QNB الأهلي يتخطى 25.5 % من المحفظة الائتمانية المستهدفة

بنوك عربية

نظم بنك QNB الأهلي مصر إحتفالا بموظفي قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر لتنفيذهم خطة البنك للعام المنقضي 2021، وتخطي النسبة المستهدفة التي وضعها للبنك المركزي المصري في الوصول إلى نسبة 25.5 في المائة من إجمالي المحفظة الائتمانية ونحو 11 في المائة لقطاع المشاريع الصغيرة.

وقد كرم محمد بدير، الرئيس التنفيذي لبنك QNB الأهلي المتميزين في قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، والإدارات المعاونة، وتسليمهم شهادات تقدير تقديرا لجهودهم وإنجازاتهم.

ولفت البدير، إلى أن QNB الأهلي يولي أهمية كبرى لتوفير الحلول التمويلية المختلفة والمنتجات المبتكرة التي تناسب طموحات ورغبات عملاء البنك، بالإضافة إلى تقديم كافة الخدمات التمويلية وغير التمويلية التي تساهم في تحقيق النمو للشركات الصغيرة والمتوسطة عبر تقديم خدمات فنية وإستشارية وتسويقية.

ويشار إلى أن إجمالي محفظة القروض والسلفيات قد بلغت 183 مليار جنيه مصري بنسبة نمو 06.0 في المائة مقارنة بنهاية ديسمبر 2020، فيما بلغت الحصة السوقية للبنك من إجمالي القروض 06.10 في المائة في سبتمبر 2021 طبقا لأخر بيانات متاحة من البنك المركزي المصري.

ولتتويج نجاحات البنك وإنجازاته خلال عام 2021، حصد البنك العديد من الجوائز الإقليمية والدولية من كبرى المؤسسات المالية، ومنها جائزة “أفضل بنك لقطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة في مصر لعام 2021” من قبل مجلة “جلوبال فاينانس”.

كما فاز QNB الاهلي على جائزتي “أفضل بنك للمشاريع الصغيرة والمتوسطة في إفريقيا” لعام 2021 في الإعلان الخاص بالجوائز المصرفية عن إفريقيا من” إميا فاينانس “.

كما قدمت “مجلة جلوبال بانكينج آند فاينانس” لـ QNB الأهلي أفضل بنك في مصر لعام 2021 في قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

منشورات ذات علاقة

البنوك الكويتية تعطل أعمالها غداً بمناسبة رأس السنة الهجرية

المركزي الأردني يطرح إصداراً جديداً من أذونات الخزينة

المركزي اليمني يعقد مزاداً لبيع 30 مليون دولار أمريكي