المشرق الإماراتي يطلق برنامج تمويل الموردين لدعم المنشآت الصغيرة

بنوك عربية

أطلق بنك المشرق الإماراتي، برنامج تمويل الموردين، بهدف تسهيل حصول الشركات الصغيرة والمتوسطة في المنطقة على رأس المال العامل.

وتستفيد المبادرة الجديدة من الجدارة الائتمانية للمشترين الأكبر حجما لتوفير دفعات مبكرة بتكلفة معقولة للموردين الصغار، مما يساعد على تقليل التكلفة الإجمالية لتمويل سلسلة التوريد.

ويتكامل هذا البرنامج مع حلول التمويل عن طريق الحسابات المدينة في السوق التي يوفرها بنك المشرق، والتي تلبي جميع احتياجات تمويل سلاسل التوريد للعملاء.

ووفقا لتقرير صادر عن البنك الدولي فإن تعزيز وصول المنشآت الصغيرة والمتوسطة إلى التمويل في الاقتصاديات الناشئة سيدعم زييادة نسب النمو السنوية بنحو 1%، ويساهم في توفير 8 ملايين فرصة عمل في الدول العربية حتى عام 2025.

وقال فيكتور بينا، الرئيس المشارك لخدمات المعاملات العالمية لدى بنك المشرق: “هناك اهتمام متزايد من قبل الشركات الفاعلة في الشرق الأوسط بتعزيز استقرار بيئة الأعمال والخدمات المالية”.

وأضاف: “يمكن أن يستفيد المشترون من تحسين دورة رأس المال العامل لديهم، وزيادة كفاءة عمليات إدارة المدفوعات، وتعزيز شبكة سلاسل الإمداد، وبالتالي دفع عجلة نمو أعمالهم”.

منشورات ذات علاقة

البنوك الكويتية تعطل أعمالها غداً بمناسبة رأس السنة الهجرية

المركزي الأردني يطرح إصداراً جديداً من أذونات الخزينة

المركزي اليمني يعقد مزاداً لبيع 30 مليون دولار أمريكي