البنوك المصرية تفتح حسابات لكل مواطن مجانا

بنوك عربية

شرعت البنوك المصرية أمس الثلاثاء في فتح حساب مصرفي لكل مواطن مجانا، بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، وذلك ضمن فعاليات البنك المركزي المصري لنشر الشمول المالي.

وتواصل البنوك المصرية في فتح الحسابات المجانية حتى نهاية إبريل أيضا بمناسبة اليوم العربي للشمول المالي الذي اعتمده مجلس محافظى المصارف المركزية ومؤسسات النقد العربية قبل أربعة أعوام يوم 27 إبريل من كل عام، كخطوة مهمة لتكثيف الوعى بأهميته فى الدول العربية، وذلك إدراكا منه للفرص الكامنة والكبيرة التى يمكن تحقيقها من خلال تعزيز الشمول المالى لدعم التنمية.

وبهذه المناسبة، أفاد شريف لقمان، وكيل محافظ البنك المركزي المصري للشمول المالي، أن نسبة الشمول المالي في مصر تجاوزت نسبة الـ 55 في المائة بفضل مبادرات المجلس القومي للمدفوعات، وجهود البنك المركزي المصري المختلفة لتوسيع قاعدة العملاء المستفيدين من الخدمات المصرفية.

وأوضح لقمان أن البنك المركزي المصري يعمل على نشر الشمول المالي من خلال تبني العديد من البرامج، كان آخرها إطلاق برنامج رقمنة مجموعات الإدخار بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة، مضيفا أنه يستهدف من خلال تلك البرامج الوصول إلى العديد من الأسر والسيدات، خاصة بالمحافظات بإقليم الصعيد.

منشورات ذات علاقة

البنوك الكويتية تعطل أعمالها غداً بمناسبة رأس السنة الهجرية

المركزي الأردني يطرح إصداراً جديداً من أذونات الخزينة

المركزي اليمني يعقد مزاداً لبيع 30 مليون دولار أمريكي