أبوظبي الأول ينضم لمبادرة الشراكة للحسابات من أجل الكربون

بنوك عربية

انضم بنك أبوظبي الأول الإماراتي، إلى مبادرة الشراكة للحسابات المالية من أجل الكربون (PCAF)، في خطوة تهدف للوصول إلى الانبعاثات الكربونية الصفرية بحلول عام 2050، ليكون أول بنك في الخليج ينضم للمبادرة.

وتعمل الشراكة للحسابات المالية من أجل الكربون (PCAF) على دعم المؤسسات المالية التي تسعى إلى الحد من انبعاثات غازات الدفيئة، وذلك عبر تزويدها لمنهجيات واضحة للقياس والإفصاح عن مستويات غازات الدفيئة، بحسب بيان صحفي.

و يلتزم بنك أبوظبي الأول بالإفصاح عن انبعاثات غازات الدفيئة الناجمة عن أنشطة محفظة شركاته خلال ثلاث سنوات، بالتزامن مع مواصلة عمله على اكتساب المعارف المعمقة في هذا المجال.

وقال شارغيل بشير، رئيس الاستدامة في بنك أبوظبي الأول: “يلتزم بنك أبوظبي الأول برؤيته الهادفة للوصول إلى انبعاثات كربونية صفرية بحلول عام 2050.

وتمثل معايير الشراكة للحسابات المالية من أجل الكربون أداة هامة تدعم تحقيق هذه الأهداف، وتقدم لنا مقاييس واضحة لتحديد كمية الانبعاثات والإفصاح عنها.

وتم إطلاق الشراكة للحسابات المالية من أجل الكربون في أوروبا، بدءاً من هولندا، عام 2015؛ ليتم توسعة نطاق أنشطة المبادرة على المستوى العالمي في عام 2019.

وعقد  بنك أبوظبي الأول، مطلع يونيو 2021 اتفاقية مع مؤسسة محمد بن راشد للإسكان لتوفير خيارات تمويل مرنة للمواطنين الذين يتطلعون إلى اقتناء وحدات سكنية مناسبة لعائلاتهم.

وتأتي هذه الاتفاقية في إطار برنامج “اليُسر”، إحدى مبادرات المؤسسة الرامية إلى توفير أفضل خيارات التمويل للمواطنين عبر عقد الشراكات البنّاءة مع أبرز البنوك.

وارتفعت أرباح بنك أبوظبي الأول بنهاية عام 2021 حيث وصلت قيمتها إلى نحو 12.53 مليار درهم، مقابل 10.55 مليار درهم في العام 2020.

ويرجع ارتفاع الأرباح خلال الفترة الحالية إلى ارتفاع الإيرادات التشغيلية بنسبة 17% لتصل إلى 21.681 مليار درهم مقابل 18.573 مليار درهم خلال عام 2020.

منشورات ذات علاقة

الوطني العُماني يطلق “أنفق واربح” لحاملي “بديل”

العز الإسلامي العماني يدشن خدمة تمويل السيارات دون رهن

بنك مسقط يفوز بجائزة تجربة الزبائن في الشرق الأوسط