بنك مصر يصدر شهادة طلعت حرب السنوية من جديد بعائد 18%

بنوك عربية

أعلن بنك مصر اليوم الإثنين عن إعادة إصدار الوعاء الادخاري الجديد شهادة “طلعت حرب”، وهي شهادة إدخار تتمتع بمعدل عائد ثابت طوال مدة الاحتفاظ بالشهادة، وتبلغ نسبة العائد للشهادة السنوية 18 في المائة.

ووفق بيان البنك اليوم الاثنين، تبلغ مدة الشهادة عاما، ويصرف العائد شهريا، ويتم إحتساب المدة إعتبارا من يوم العمل التالي للشراء.

وحسب بيان، تبدأ فئات الشهادة من 1000 جنيه مصري ومضاعفاتها، وتصدر للأفراد الطبيعيين أو القصر، ويمكن الاقتراض بضمان الشهادة بالإضافة إلى إمكانية إصدار بطاقات ائتمانية بضمانها، ويمكن استرداد الشهادة بعد مضى ستة أشهر إعتبارا من يوم العمل التالي لتاريخ الشراء (تاريخ الإصدار). 

ومن الممكن شراء الشهادات من أي فرع من فروع البنك، التي يصل عددها إلى أكثر من 750 فرعا ووحدة مصرفية منتشرة بجميع أنحاء الجمهورية.

وأكد البيان أن ذلك يأتي في إطار حرص البنك على إرضاء عملائه وتلبية رغباتهم واحتياجاتهم، والعمل على التطوير الدائم لأوعيته الادخارية القائمة، واستحداث كل ما هو جديد ويتلاءم مع هذه الاحتياجات.

وكشفت لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري في إجتماع إستثنائي اليوم الإثنين، رفع معدل الفائدة بواقع 100 نقطة أساس.

وكشف البنك المركزي المصري عن ترفيع معدل الفائدة على الإيداع والإقراض لليلة واحدة، وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي المصري عند 09.25 و10.25 و09.75 في المائة على الترتيب، وكذلك تم رفع سعر الائتمان والخصم بواقع 100 نقطة أساس ليصل إلى 09.75 في المائة.

منشورات ذات علاقة

البنوك الكويتية تعطل أعمالها غداً بمناسبة رأس السنة الهجرية

المركزي الأردني يطرح إصداراً جديداً من أذونات الخزينة

المركزي اليمني يعقد مزاداً لبيع 30 مليون دولار أمريكي