أبوظبي الإسلامي مصر يرفع رأسماله إلى 4 مليار جنيه

بنوك عربية

أقرت الجمعية العامة العادية لمصرف أبو ظبي الإسلامي – مصر على زيادة رأسمال البنك المصدر والمدفوع زيادة نقدية من ملياري جنيه مصري إلى 4 مليار جنيه مصري بزيادة قدرها ملياري جنيه مصري موزعة على 200 مليون سهم بقيمة إسمية قدرها 10 جنيهات للسهم الواحد ومصاريف إصدار طبقا للدراسة التي تم اعدادها ( 5.23 قروش للسهم الواحد).

وأوضح المصرف في بيان بالبورصة المصرية اليوم الخميس، أن ذلك من خلال الاكتتاب النقدي لقدامي المساهمين في ضوء الدراسة بشأن مبررات وأوجه استخدام أموال الزيادة المعدة من البنك مع تقرير تداول حق الاكتتاب منفصلا.

وصادقت الجمعية على توزيع حصة من الأرباح الصافية المحققة عام 2021 على العاملين ومجلس إدارة البنك طبقا للقواعد التي يضعها مجلس الإدارة علما بأن مجلس الإدارة قد طبق قواعد التوزيع والنسب المنصوص عليها في المادة /52/ من النظام الأساسي للمصرف.

كما صادقت الجمعية على إعتماد الميزانية وقائمة الدخل والقوائم المالية الأخرى وتقرير مجلس الإدارة عن العام المنقضي2021.

وأقرت الجمعية العامة غير العادية المنعقدة في اليوم ذاته، على تفويض مجلس الإدارة في تعديل المادتين /6/ و/7/ من النظام الأساسي للبنك على ضوء ما يسفر عنه الاكتتاب في أسهم زيادة رأس المال طبقا لقرار الجمعية العامة العادية والخاص بالموافقة على زيادة رأسمال البنك المصدر والمدفوع.

وصادقت الجمعية، على تعديل المادة /25/ من النظام الأساسي لمصرف أبو ظبي الإسلامي – مصر وذلك بإجازة انعقاد مجلس الإدارة خارج مصر شريطة أن يكون جميع أعضاء المجلس حاضرين أو ممثلين في الإجتماع.

منشورات ذات علاقة

الوطني العُماني يطلق “أنفق واربح” لحاملي “بديل”

العز الإسلامي العماني يدشن خدمة تمويل السيارات دون رهن

بنك مسقط يفوز بجائزة تجربة الزبائن في الشرق الأوسط