نائبة رئيس الإفريقي للتنمية تبحث التنمية المستدامة بالمغرب اليوم

بنوك عربية

تزور بيث دانفورد نائبة رئيسة مجموعة البنك الإفريقي للتنمية، والمسؤولة عن القطاع الفلاحي والتنمية البشرية والاجتماعية بزيارة عمل للمغرب في الفترة من اليوم الخميس إلى يوم الثلاثاء الموافق لـ 29 مارس الجاري.

وأوضح بيان للبنك أن دانفورد ستلتقي خلال زيارتها بكبار المسؤولين المغاربة بمن فيهم نزار بركة، وزير التجهيز والماء المغربي ومحمد الصديقي وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات المغربية، وفوزي لقجع الوزير المنتدب لدى وزيرة الاقتصاد والمالية المكلف بالميزانية.

وبين أن هذه الاجتماعات ستمكن من تحديد آفاق تطوير الشراكة بين مجموعة البنك الإفريقي للتنمية والمملكة المغربية.

ومن المنتظر أن تزور دانفورد ميدانية للاطلاع على عدد من المشاريع والعمليات التي يمولها البنك، حيث ستزور على وجه الخصوص، محطة معالجة المياه التي تزود مدينة مراكش.

ونقل البيان عن دانفورد قولها إن “المغرب عضو مؤسس ومساهم رئيسي في البنك، وهو أيضا شريكنا الأول”. وأورد “يعكس نموذجه التنموي الجديد طموحات قوية في قطاعات استراتيجية مثل المياه والفلاحة. لقد قمنا مؤخرا بدعم هذه القطاعات بأكثر من 230 مليون دولار من أجل تقوية الولوج لمياه الشرب وتعزيز مقاومة الزراعة للتغيرات المناخية في سياق الجفاف غير المسبوق”.

وتعتبر هذه الزيارة التي تقوم بها نائبة رئيس مجموعة البنك الإفريقي للتنمية إلى المغرب جزء من التزام البنك المستمر بدعم النمو الأكثر استدامة وشمولية للساكنة الإفريقية.

ووفق البيان فإن المغرب ومجموعة البنك الإفريقي للتنمية تجمعهما أكثر من خمسين عاما من الشراكة، مشيرا إلى أن المؤسسة خصصت طيلتها أكثر من 12 مليار دولار من التمويلات للمملكة.

علما وأنه إعتبارا من مارس 2022، بلغ إجمالي التمويلات النشطة لمجموعة البنك الإفريقي للتنمية في المغرب ما يقرب من 4 مليار دولار أمريكي في مجالات التنمية الاجتماعية والبشرية، والمياه والتطهير، والفلاحة، والطاقة والنقل والقطاع الخاص.

منشورات ذات علاقة

الوطني العُماني يطلق “أنفق واربح” لحاملي “بديل”

العز الإسلامي العماني يدشن خدمة تمويل السيارات دون رهن

بنك مسقط يفوز بجائزة تجربة الزبائن في الشرق الأوسط