الأهلي المصري يتعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية

بنوك عربية

وقع البنك الأهلي المصري بروتوكول تعاون مع مشروع تطوير التجارة وتنمية الصادرات في مصر (TRADE) المُمول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID)، بهدف دعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة من الشركات المُصدرة والشركات ذات الجاهزية للتصدير التي تستهدف تصدير منتجاتها إلى الأسواق الخارجية.

ويسعى البروتوكول إلى تنفيذ إستراتيجية الدولة في زيادة الصادرات وتعميق التصنيع المحلي لزيادة فرص اختراق المنتجات المصرية للأسواق الدولية، بما يساهم في تعزيز التجارة الدولية لمصر من خلال زيادة الصادرات المصرية لمنتجات المشاريع الصغيرة والمتوسطة في عدد من القطاعات الصناعية ذات القيمة المضافة العالية ومنها الصناعات الهندسية، الصناعات الغذائية، المفروشات المنزلية، صناعة الملابس الجاهزة، الصناعات الكيماوية، التعبئة والتغليف، صناعة مواد البناء.

وبهذه المناسبة، أكد أبو الفتوح أن البروتوكول يهدف أيضا إلى تقديم الدعم الفني والاستشاري للمشاريع الصغيرة والمتوسطة لتعزيز فرصها التصديرية وتعزيز تنافسيتها، كما يتضمن الدعم مساعدة الشركات في الحصول على الشهادات واختبارات الجودة التي تحتاجها لدخول الأسواق الدولية.

وعلى هامش التوقيع صرح يحيي أبو الفتوح أن البروتوكول جاء إنطلاقا من دور البنك الأهلي المصري الرائد في دعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة لدورها الهام في الاقتصاد والتنمية باعتبارها المحرك الأساسي للنمو وذلك من خلال توفير احتياجاتها المالية وغير المالية.

وأبرم البروتوكول يحيى أبو الفتوح نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، ورشيد بنجلون مدير مشروع تطوير التجارة وتنمية الصادرات في مصر وبحضور فرق العمل من الجانبين.

منشورات ذات علاقة

البنوك الكويتية تعطل أعمالها غداً بمناسبة رأس السنة الهجرية

المركزي الأردني يطرح إصداراً جديداً من أذونات الخزينة

المركزي اليمني يعقد مزاداً لبيع 30 مليون دولار أمريكي