بنك مصر يقدم 18 ألف خدمة غير مالية لـ8 آلاف مشروع برواد النيل

بنوك عربية

كشف بنك مصر أن مراكز خدمات تطوير الأعمال التابعة للبنك وفرت منذ إنشائها وحتى أواخر مارس الماضي أكثر من 18 ألف خدمة غير مالية استفاد منها 8 ألاف رائد أعمال ومشروع من المشاريع المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر والناشئة.

وأكد البنك، أمس السبت، أن ذلك يأتي في إطار المشاركة بمبادرة رواد النيل إحدى مبادرات البنك المركزي المصري، لدعم جهود التنمية الإقتصادية وخلق فرص العمل والمساعدة على إحلال المنتج المحلي بدلا من المستورد .

يأتي ذلك خلال ورقة عمل قدمتها رشا سعيد مدير إدارة الدعم والتطوير بقطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة والمشرفة على مبادرة رواد النيل ببنك مصر في ورشة عمل نظمتها لجنة المشاريع المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر باتحاد بنوك مصر بمشاركة مسؤولي البنك المركزي المصري وقطاعات المشاريع الصغيرة والمتوسطة والمشرفين على مبادرة رواد النيل بالبنوك المصرية.

وبهذه المناسبة، أكدت رشا سعيد في ورقة العمل، أن الخدمات التي وفرتها مراكز تطوير الأعمال بالبنك المحافظات الثلاثة، شملت 8848 خدمة نشر المعرفة والتثقيف للشباب وأصحاب المشاريع، كما قدم نحو 1885 خدمة المساعدة في الحصول على التمويل من خلال المساعدة في إعداد الملفات الإئتمانية و1760 خدمة تيسير الحصول على التراخيص من الجهات الحكومية.

وأكدت أن الخدمات التي تم توفيرها ، شملت أيضا 1456 خدمة تحليل مالي للمشاريع و1147 خدمة تشبيك مع مستثمرين وموردين و1102 خدمة دراسة جدوى للمشاريع، و887 خدمة تكوين فكرة مشروع، 460 خدمة تدريب و455 خدمة المساعدة في تأسيس المشاريع، وساهمت في تقديم نحو 800 مليون جنيه تموييلات لمشاريع الشباب ورواد الأعمال.

منشورات ذات علاقة

الوطني العُماني يطلق “أنفق واربح” لحاملي “بديل”

العز الإسلامي العماني يدشن خدمة تمويل السيارات دون رهن

بنك مسقط يفوز بجائزة تجربة الزبائن في الشرق الأوسط