8 % ارتفاع بأرباح البنوك العمانية بالربع الأول

بنوك عربية

ارتفع صافي أرباح البنوك العمانية المدرجة في بورصة مسقط، خلال الربع الأول من العام الجاري إلى 93.8 مليون ريال، مقارنة بـ 86.9 مليون ريال في نفس الفترة من العام الماضي ، مسجلا نموا بنسبة 7.9%.

و أشارت النتائج المالية الأولية للبنوك المحلية الثمانية المدرجة في بورصة مسقط، إلى ارتفاع أرباح جميع البنوك باستثناء بنك ظفار الذي انخفض صافي ربحه بنسبة 21% من حوالي 9 مليون ريال إلى 7.1 مليون ريال.

وسجل بنك مسقط أعلى ربح بلغ 48.2 مليون ريال عماني، محققا زيادة بنسبة 2.4% عن صافي الربح الذي حققه البنك في الربع الأول من العام الماضي، فيما سجل البنك الوطني العماني أعلى زيادة عندما ارتفاع صافي ربحه من 6.9 مليون ريال إلى 10.2 مليون ريال، مسجلا ارتفاعا بنسبة 49 %، واحتل البنك المركز الثاني بين البنوك الأعلى ربحا خلال الربع الأول من العام الجاري.

أما بنك صحار الدولي تمكن من زيادة صافي ربحه بنسبة 22%، لترتفع من 7 مليون ريال إلى أكثر من 8.5 مليون ريال، واحتل المركز الثالث بين البنوك الأعلى ربحا ، وجاء البنك الأهلي في المركز الرابع، بعد ان قفزت أرباحه من 6.3 مليون ريال إلى 7.5 مليون ريال بنسبة نمو 18 %، يليه بنك ظفار في المركز الخامس ، بينما جاء بنك إتش إس بي سي عمان في المركز السادس بـ 5.4 مليون ريال، مسجلا نموا في صافي أرباحه بنسبة 26%، وكانت أرباح البنك بلغت 4.3 مليون ريال في الربع الأول من العام الماضي.

سجل بنك عمان العربي زيادة بنسبة 6.1٪ في صافي أرباحه التي ارتفعت من 3.3 مليون ريال إلى 3.5 مليون ريال، وجاء بنك نزوى الذي يعمل وفقا للشريعة الإسلامية في المرتبة الثامنة مسجلا أرباحا صافية عند 3.3 مليون ريال مقابل 3 مليون ريال في الفترة المماثلة من العام الماضي بارتفاع بلغت نسبته 10%.

و شهدت أسهم البنوك في الربع الأول من العام الجاري اهتماما جيدا من المستثمرين في وقت وزعت فيه عدد من البنوك أرباحا على المساهمين ، وارتفعت القيمة السوقية للبنوك الثمانية المدرجة في بورصة مسقط في نهاية تعاملات الأسبوع الماضي إلى 3.9 مليار ريال مقابل 3.6 مليار ريال بنهاية ديسمبر الماضي ، مسجلة مكاسب تقدر بـ 216.4 مليون ريال.

وتمتلك البنوك 51.3% من إجمالي القيمة السوقية للشركات المساهمة العامة المدرجة في البورصة، والتي كانت بلغت في تعاملات الأسبوع الماضي 7.6 مليار ريال.

منشورات ذات علاقة

البنوك الكويتية تعطل أعمالها غداً بمناسبة رأس السنة الهجرية

المركزي الأردني يطرح إصداراً جديداً من أذونات الخزينة

المركزي اليمني يعقد مزاداً لبيع 30 مليون دولار أمريكي