هولماركوم تستحوذ على مصرف المغرب

بنوك عربية

أبرمت مجموعة “هولماركوم” المملوكة لعائلة بنصالح والمجموعة المصرفية الفرنسية Credit Agricole اتفاقا يقضي باقتناء حصتها البالغة 78 في المائة في فرعها المغربي “مصرف المغرب”.

ويأتي ذلك في بلاغ مشترك أن محمدا حسن بنصالح، الرئيس المدير العام للمجموعة المغربية، وكزافي موسكا، المدير العام المنتدب للقرض الفلاحي الفرنسي، وقّعا اتفاقا يقضي باقتناء المجموعة الأولى لحصة الثانية عبر هولدينغ Holmarcom Finance Company وفرعها أطلنتا سند للتأمين.

وأكد البلاغ أن العملية ستكون منفذة بعد الحصول على التراخيص وفقا للتشريعات الجاري بها العمل في المغرب، ولم يتم الكشف عن القيمة المالية للصفقة المهمة.

وتمت العملية على مرحلتين الأولى تهم 63,7 في المائة من الحصة (50,9 في المائة لهولدينغ HFC و12,8 في المائة لأطلنتا سند) بحلول نهاية العام الجاري، ثم مرحلة ثانية تتعلق بالـ15 في المائة المتبقية بعد 18 شهرا من إتمام الصفقة.

وتستمر المجموعة المصرفية الفرنسية Crédit Agricole في دعم بنك “مصرف المغرب” خلال المرحلة الانتقالية، لضمان استمرارية خدماتها والمساهمة في اندماجها الكامل في المجموعة المغربية هولماركوم.

وفيما يخص المجموعة المغربية، يعد هذا الاستحواذ جزء من رؤيتها الإستراتيجية لبناء قطب مالي متكامل ببعد إفريقي، وتحقيقا لهذه الغاية قامت المجموعة بإعادة تنظيم هيكلي لهذا القطب في العام 2019 بهدف دعم طموحاتها التنموية والتي تتمحور حول تعزيز مكانتها في قطاع التأمين وتنويع أعمالها المالية وتسريع توسعها في إفريقيا جنوب الصحراء.

منشورات ذات علاقة

الوطني العُماني يطلق “أنفق واربح” لحاملي “بديل”

العز الإسلامي العماني يدشن خدمة تمويل السيارات دون رهن

بنك مسقط يفوز بجائزة تجربة الزبائن في الشرق الأوسط