الأوروبي للتنمية يستحوذ على جلوبال كورب المصرية المالية

بنوك عربية

أعلن تحالف اميثيس (Amethis)، والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية (EBRD) وإس بي إي كابيتال (SPE Capital)، على الحصول على الموافقة الرسمية من هيئة الرقابة المالية للاستحواذ على شركة جلوبال كورب للخدمات المالية (GlobalCorp for Financial Services)، وهي شركة رائدة في الخدمات المالية غير المصرفية في مصر.

وسيعمل التحالف بالاستثمار في جلوبال كورب مع المؤسس والرئيس التنفيذي للمجموعة، حاتم سمير بالتعاون مع الإدارة العليا، ويشمل هذا الاستثمار زيادة لرأس مال الشركة للتوسع في القطاعات والحلول التي توفرها شركة جلوبال كورب.

إلى جانب ذلك سيتعاون التحالف مع إدارة جلوبال كورب لتوسيع نطاق البنية التحتية للشركة وعملياتها، والاستثمار في التكنولوجيا، ودعم تواجد الشركة، مع التركيز على عملاء الشركات الصغيرة والمتوسطة، وتمويل مشاريع التنمية المستدامة، وتعزيز معايير الحوكمة والشؤون الاجتماعية والبيئية والنهوض بدور القطاع التمويلي الغير مصرفي في خدمة العملاء.

وأُنشئت شركة جلوبال كورب في عام 2015، وهي شركة رائدة في مجال الخدمات المالية غير المصرفية، وخاصة حلول التأجير التمويلي والتخصيم للشركات والمشاريع الصغيرة والمتوسطة والكبيرة، وتضم الأصول الممولة خطوط الإنتاج والمعدات والآلات والسيارات والعقارات التجارية/ الصناعية، بينما تغطي محفظة منتجات التخصيم مجموعة من حلول التمويل قصيرة الأجل.

ومنذ إنشائها، وفرت جلوبال كورب تمويلا بقيمة 13 مليار جنيه مصري، أي ما يعادل 715 مليون دولار أمريكي لأكثر من 800 عقد للتأجير والتخصيم تغطي أكثر من 30 مجالا، مع أكثر من 25 في المائة من محفظتها موجهة لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة والتمويل مشاريع التنمية المستدامة، كما رتبت الشركة أول وأكبر عملية تخصيم مشترك في مصر، وانتهت من أول توريق لها بنهاية العام المنقضي 2021.

منشورات ذات علاقة

الوطني العُماني يطلق “أنفق واربح” لحاملي “بديل”

العز الإسلامي العماني يدشن خدمة تمويل السيارات دون رهن

بنك مسقط يفوز بجائزة تجربة الزبائن في الشرق الأوسط