المنصة المصرفية الرقمية المتكاملة “Wio Bank” تحصل على ترخيص المركزي الإماراتي

بنوك عربية

عينت منصة “Wio Bank” التي تأسست مؤخرا في الإمارات، سالم راشد النعيمي بمنصب رئيس مجلس الإدارة، وجايش باتل بمنصب الرئيس التنفيذي.

وتأتي هذه الخطوة بعد حصول المنصة على التراخيص اللازمة لإطلاق أعمالها من مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي.

وتعد Wio منصة مصرفية رقمية متكاملة يملكها كل من “القابضة” – ADQ – و”ألفا ظبي القابضة” و”اتصالات” وبنك أبوظبي الأول “FAB” برأس مال أولي قدره 2.3 مليار درهم.

وقال النعيمي ” يواصل القطاع المصرفي نموه لمواكبة احتياجات العملاء المتغيرة باستمرار ونحن اليوم نهدف إلى تلبية احتياجات الجمهور الذي يسعى للحصول على خدمات رقمية” متوقعا حلولاً بديهية وأساسية وسهلة الاستخدام.

وأضاف ” نمتلك اليوم في Wio منصة رقمية عالية التطور وقابلة للتكيف تفتح مسارات جديدة لعملائها وتبسط عملية إدارة الأموال ويسعدني الانضمام إلى فريق العمل القوي والمؤهل الذي يعمل خلف الكواليس لتقديم هذه الرحلة المصرفية الرقمية المبتكرة للعملاء في دولة الإمارات”.

وسيقود جايش باتل، جهود النمو الاستراتيجي في Wio بموجب منصبه كرئيس تنفيذي للمنصة وبفضل خبرته الواسعة في بناء الحلول الرقمية والمنتجات المبتكرة بحسب الطلب، قاد باتل جهود إنشاء Liv.، وهو بنك نمط الحياة الرقمي الذي أصبح الأسرع نمواً على مستوى الدولة في وقت قياسي.

وقال باتل ” تعد Wio منصة مالية ذكية ومتكاملة تعمل على توفير حلول مبتكرة ومصممة خصيصاً لتناسب نمط حياة الأفراد واحتياجات الأعمال وباعتبارها منصة مفتوحة، ستشترك Wio مع مزودين محليين وعالميين لتسهيل الوصول إلى الأدوات والخدمات التي ستدعم طموحات عملائنا. ويتمثل الهدف من ذلك في جعل الخدمات المصرفية تجربة مريحة وشفافة وبديهية وخلق مستقبل أفضل لعملائنا من خلال تغيير الطريقة التي يتعاملون بها مع البنوك في المنطقة”.

وتتمثل رؤية Wio في تبسيط الخدمات المصرفية للمستهلكين في الدولة، وتهدف المنصة إلى بناء قدراتها المالية وغير المالية من خلال التعاون مع الشركات الناشئة الأخرى في قطاع التكنولوجيا المالية ورواد هذا المجال لتزويد العملاء بتجربة مصرفية رقمية كاملة بصورة سلسة من خلال تطبيقات أو شركاء Wio.

منشورات ذات علاقة

الوطني العُماني يطلق “أنفق واربح” لحاملي “بديل”

العز الإسلامي العماني يدشن خدمة تمويل السيارات دون رهن

بنك مسقط يفوز بجائزة تجربة الزبائن في الشرق الأوسط