8 تريليون دولار الخدمات المالية والمصرفية الرقمية عالميا في 2021

بنوك عربية

أعلن صندوق النقد العربي أن حجم الخدمات المالية والمصرفية الرقمية على مستوى العالم تجاوز 8 تريليون دولار أمريكي خلال العام المنقضي2021، مع تقديرات أن يتجاوز هذا الحجم 10 تريليونات دولار أمريكي بحلول 2027.

وأكد عبدالرحمن بن عبدالله الحميدي المدير العام رئيس مجلس إدارة الصندق أمس الثلاثاء خلال افتتاح أعمال ورشة عمل عن بُعد حول ” البنوك الرقمية: الفرص والتحديات وأطر العمل التنظيمية المُصاحبة”، بمشاركة ممثلين عن المصارف المركزية، والبنوك والمؤسسات المالية في الدول العربية، أن حجم سوق البنوك الرقمية قُدر بأكثر من 12.1 مليار دولار أمريكي في عام 2020 ومن المتوقع أن يرتفع إلى حوالي 30.1 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2026.

وتابع أن البنوك الرقمية تمثل نماذج أعمال جديدة تخدم تعزيز الشمول المالي، حيث تساهم في تطوير الخدمات المصرفية المالية والمصرفية الرقمية. 

وبين الحميدي أن العديد من البنوك في العالم، تعمل على تطوير الخدمات المصرفية الرقمية بما في ذلك التحول إلى إنشاء بنوك رقمية، بهدف مواكبة التطورات المالية الرقمية، وتطوير خدمات أكثر تلبية لاحتياجات العملاء، وزيادة معدلات الشمول المالي، إضافة إلى إمكانية مراقبة الأموال داخل القطاع المصرفي بصورة لحظية.

منشورات ذات علاقة

البنوك الكويتية تعطل أعمالها غداً بمناسبة رأس السنة الهجرية

المركزي الأردني يطرح إصداراً جديداً من أذونات الخزينة

المركزي اليمني يعقد مزاداً لبيع 30 مليون دولار أمريكي