الإمارات الوطني يطلق برنامج المواهب الرقمية ويدعم التحول الرقمي بمليار درهم

بنوك عربية

أطلق بنك الإمارات دبي الوطني، برنامج المواهب الرقمية الوطنية، وذلك في متحف المستقبل بهدف دعم الاستراتيجية الوطنية للذكاء الاصطناعي 2031 التي أطلقتها حكومة الإمارات، علما بأن البنك يخطط لاستثمار نحو مليار درهم في التحول الرقمي.

وتسعى الاستراتيجية التي انتهجها البنك للتحول إلى الريادة العالمية في مجال الذكاء الاصطناعي، عبر الاستثمار في الأفراد والقطاعات والتقنيات ذات الصلة.

ووقع البنك مذكرة تفاهم مع مكتب وزير دولة للذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي وتطبيقات العمل عن بعد، بالشراكة مع كليات التقنية العليا وجامعة الشارقة، بهدف صقل مهارات مجموعة كبيرة من المتدربين الإماراتيين وإعدادهم للمستقبل على مدار السنوات الأربع المقبلة، وتزويدهم بالمهارات الأساسية والمعارف العملية اللازمة للتفوق في مجالات تكنولوجيا المعلومات والخدمات الرقمية.

وكان عبد الله قاسم الرئيس التنفيذي لإدارة العمليات في مجموعة بنك الإمارات دبي الوطني، قد صرح أن البنك يخطط لاستثمار نحو مليار درهم خلال السنوات الثلاث المقبلة، في عمليات التحول الرقمي.

وأضاف قاسم أن استثمارات البنك سوف تركز على خمسة مجالات رئيسية وهي التحويل المتكامل للعمليات، وتوفير واجهة مستخدمين أكثر سهولة وسرعة لتعزيز الاستجابة للعملاء، وتوفير الخدمات عبر قنوات متنوعة، وتعزيز الخصائص الأمنية ومكافحة الغش، وتعزيز إدارة البيانات والتحليلات.

منشورات ذات علاقة

البنوك الكويتية تعطل أعمالها غداً بمناسبة رأس السنة الهجرية

المركزي الأردني يطرح إصداراً جديداً من أذونات الخزينة

المركزي اليمني يعقد مزاداً لبيع 30 مليون دولار أمريكي