“كابيتال إنتليجنس” تثبت تقييم سندات الأهلي الكويتي

بنوك عربية

ثبتت وكالة التصنيف الائتماني “كابيتال إنتليجنس”، تقييم سندات البنك الأهلي الكويتي، والبالغ قيمتها 50 مليون دينار كويتي عند “BBB”، مع نظرة مستقبلية مستقرة.

وحسب المذكرة البحثية الصادرة عن الوكالة، اليوم الثلاثاء، أن التقييم يعكس نقاط القوة الائتمانية للبنك الأهلي الكويتي المتمثلة في رأس المال الجيد، وجودة الأصول العالية، ونسب التغطية القوية، والسيولة وملف التمويل.

ولفتت إلى أن نقاط الضعف المحتملة مرتبطة بالتركيز في كل من المقترضين والمودعين، على غرار جميع البنوك المحلية في الكويت، علما بأن الغالبية العظمى من أصول البنك في الكويت، ولكن 18% من قاعدة الأصول تقع الآن في مصر ذات التصنيف المنخفض.

وتابعت الوكالة أن جودة أصول البنك الأهلي الكويتي مدعومة بنسبة تغطية عالية للقروض المتعثرة إلى جانب مستوى منخفض من القروض المتعثرة، حتى مع افتراض حدوث زيادة كبيرة في القروض المتعثرة، سيكون البنك قادرا على الحفاظ على التغطية الكاملة.

وقالت كابيتال إنتلجنس إن “الأهلي الكويتي” يتمتع بامتياز مصرفي مرض في القطاع المصرفي الكويتي، إذ يحتل المرتبة السادسة من حيث الأصول، ومن المرجح أن يتم توفير الدعم الاستثنائي، ومن غير المحتمل أن يقوم بنك الكويت المركزي بفرض شطب وقائي للسندات كشرط؛ للحصول على الدعم الحكومي في حالة تدهور الوضع المالي للبنك وقبل أن يصبح غير سليم ماليا.

منشورات ذات علاقة

البنوك الكويتية تعطل أعمالها غداً بمناسبة رأس السنة الهجرية

المركزي الأردني يطرح إصداراً جديداً من أذونات الخزينة

المركزي اليمني يعقد مزاداً لبيع 30 مليون دولار أمريكي