المصرف أفضل البنوك آداء في قطر في 2022

بنوك عربية

توج مصرف قطر الإسلامي “المصرف” بلقب “أفضل بنك أداء في قطر” من مجلة “ذا بانكر” العالمية، ضمن تصنيف أفضل 100 بنك عربي للعام الجاري 2022.

وبهذه المناسبة، أفاد بيان صادر عن البنك، أمس السبت، أنه تم تصنيف المصرف أيضا ضمن أكبر خمسة بنوك في قطر من حيث معيار رأس المال الأساسي (الشريحة الأولى)، باستثناء الشركات الفرعية المملوكة لأجانب.

وسجل المصرف أعلى النتائج في الكفاءة التشغيلية وجودة الأصول، وفي عام 2021، حقق المصرف أعلى عائد على الأصول وعائد على حقوق المساهمين، كما حقق أفضل نسبة كفاءة في التكلفة إلى الدخل في قطر ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بنسبة 18.1 في المائة، محافظا على مكانته كأكبر بنك إسلامي في قطر، والبنك الرائد في المنطقة.

وفي ذات السياق، أكد باسل جمال، الرئيس التنفيذي لمجموعة المصرف أن إختيار المصرف كأفضل بنك أداء في قطر، يعتبر بمثابة شهادة على التزام الفريق بالكفاءة، وهو إنجاز لم يكن بإمكاننا تحقيقه بدون الدعم المستمر من مجلس الإدارة، وتعكس النتائج القوية والأرباح الإجمالية كفاءة نموذج الأعمال واستراتيجية التحول الرقمي في المصرف”.

وسجل المصرف أداء إيجابيا خلال فترة الستة أشهر المنتهية 30 يونيو 2022، حيث حقق أرباحا صافية بلغت 1.815 مليار ريال قطري، بنسبة زيارة 13.8 في المائة مقارنة بنفس الفترة من العام المنقضي2021.

وحقق إجمالي أصول البنك زيادة بنسبة 04.8 في المائة مقارنة بشهر يونيو 2021، ويبلغ حاليا 193 مليار ريال قطري مدفوعا بالنمو في أنشطة الإستثمار.

ويُذكر أن المصرف قد تمكن من تحسين الكفاءة التشغيلية وخفض نسبة التكلفة إلى الدخل إلى 16.8في المائة، وهي الأدنى في القطاع المصرفي القطري.

منشورات ذات علاقة

البنوك الكويتية تعطل أعمالها غداً بمناسبة رأس السنة الهجرية

المركزي الأردني يطرح إصداراً جديداً من أذونات الخزينة

المركزي اليمني يعقد مزاداً لبيع 30 مليون دولار أمريكي