33.141 مليار دولار إحتياطي مصر الأجنبي بنهاية أغسطس

بنوك عربية

أظهر بيان البنك المركزي المصري الصادر اليوم على موقعه الرسمي إنخفاض طفيف على أساس شهري في إحتياطي مصر من النقد الأجنبي بنهاية شهر أغسطس الماضي، ليبلغ نحو 33.141 مليار دولار أمريكي، مقابل 33.143 مليار دولار بنهاية شهر يوليو الماضي.

ويشهد احتياطي مصر من النقد الأجنبي تراجعا منذ شهر مارس الماضي، متأثرا بالتداعيات السلبية للحرب الروسية الأوكرانية على الأسواق الدولية وتسببها في خروج بعض الاستثمارات من الأسواق الناشئة بالإضافة إلى إرتفاع أسعار العديد من السلع عالميا مع التزام مصر بدفع أقساط الديون.

وإنخفض إحتياطي مصر من النقد الأجنبي إلى مستوى 33.37 مليار دولار أمريكي خلال يونيو الماضي، ليخسر على أساس شهري نحو 2.1 مليار دولار أمريكي، مقارنة بمستوى 35.49 مليار دولار أمريكي في مايو الماضي.

ويُشا إلى أن الاحتياطي شهد تاجعا كذلك في مايو الماضي حوالي 1.6 مليار دولارأمريكي مقارنة بمستوى إبريل الذي سجل فيه 37.123 مليار دولار أمريكي، وهو ما أرجعه البنك المركزي المصري وقتها إلى سداد المدفوعات المرتبطة بالديون الخارجية المستحقة خلال شهر مايو، والتي قدرت بنحو ملياري دولار أمريكي.

ومنها استحقاق كوبونات لسندات حكومية صادرة عن وزارة المالية المصرية، بالإضافة إلى مستحقات لصندوق النقد الدولي والتزامات أخرى.

وكان احتياطي مصر من النقد الأجنبي قد بدأ في التراجع بشكل كبير منذ شهر مارس الماضي ليهبط إلى مستوى 37.08 مليار دولار أمريكي، مقابل 40.9 مليار دولار أمريكي في فبراير الماضي.

منشورات ذات علاقة

الوطني العُماني يطلق “أنفق واربح” لحاملي “بديل”

العز الإسلامي العماني يدشن خدمة تمويل السيارات دون رهن

بنك مسقط يفوز بجائزة تجربة الزبائن في الشرق الأوسط