Visa والتجاري الدولي يعلنان الفائزات بـ She’s Next للمنح

بنوك عربية

كشفت Visa، الشركة العالمية في مجال المدفوعات الرقمية، عن أسماء الفائزات ضمن برنامج She’s Next للمنح، وذلك خلال الحفل الذي أقامته الشركة لتوزيع جوائز المبادرة في نسختها الأولى في مصر بالشراكة مع البنك التجاري الدولي والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

وعلى هامش هذه المبادرة، ستتلقى خمس رائدات أعمال مصريات منحة مالية قدرها 10 آلاف دولار أمريكي لكل منهن، بالإضافة إلى المشاركة ببرنامج للتدريب والإرشاد المهني والمقدّم من IFundWomen لتمكينهن من توسعة شركاتهن، علاوة على الفرص التي يقدمها البرنامج للظهور الإعلامي وتكوين شبكة من العلاقات المهنية الهامة لتطوير أعمالهن.

وحقق حفل توزيع الجوائز حضور ملاك البابا، المدير الإقليمي لشركة Visa في مصر، علاوة على مجموعة من رائدات الفكر والإقتصاد والأعمال في مصر، وقد تم إختيار الفائزات الخمس بعد عملية فرز شملت أكثر من 150 طلب قدمته رائدات أعمال مصريات عبر مجموعة واسعة من القطاعات بدء من المنسوجات والتعليم والمأكولات والمشروبات وصولا إلى الخدمات المهنية والجمال والعافية. 

ويأتي إختيار الفائزات بناء على معايير عدة شملت تطور مسيرتهن في ريادية الأعمال؛ وقوة ونجاعة أعمالهن؛ وحضورهن الرقمي وقدرتهن على حل المشكلات.

وتتكون لجنة الحكم كلا من ملاك البابا، مدير عام شركة Visa في مصر؛ وهاني الديب، رئيس قطاعات ومنتجات وعلاقات ائتمان الشركات المتوسطة والصغيرة بالبنك التجاري الدولي؛ وعمرو الخولي؛ مدير تطوير منتجات الشركات بالبنك التجاري الدولي؛ وليزلي ريد، مديرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في مصر؛ وعبير شقوير، مساعد الممثل المقيم للتنمية الشاملة والابتكار ببرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في مصر.

وبالمشاركة في البرنامج، اكتسبت كافة رائدات الأعمال إمكانية الوصول إلى رؤى عملية لشخصيات نسائية ريادية في القطاعين العام والخاص، فضلا عن تزويدهن بالأدوات القيمة والموارد التعليمية، بما في ذلك برنامج المهارات العملية للأعمال من Visa، اللاتي يحتجنها لتنمية أعمالهم وتطويرها.

الفائزات الخمس بمبادرة She’s Next لعام 2022:
مصر، القاهرة: مريم المصري، اسم المشروع: ” Greenhouse “مصر، القاهرة: هبة أبو العيد، اسم المشروع: ” The Mommy Club “مصر، القاهرة: رانيا صلاح، اسم المشروع: ” GebRaa “مصر، القاهرة: سميرة نجم، اسم المشروع: ” Raye7 “مصر، القاهرة: مريم نزار و ليلى حسب الله، اسم المشروع: ” Bellies En Route”

ويُشار إلى أن اثنتين من الفائزات الخمس سيشاركن بفعالية افتراضية سيتم تنظيمها من قبل Visa وفوربس الشرق الأوسط تحت عنوان “مبادرة She’s Next تسلط الضوء على رائدات الأعمال في الشرق الأوسط”. 

وسيضم الحفل مجموعة من رائدات الأعمال من دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية ومصر والمغرب ليتحدثن عن استراتيجياتهن ومقترحاتهن لسد الفجوة ما بين الجنسين وتعزيز جهود تمكين المرأة.

منشورات ذات علاقة

بنك مسقط يفوز بجائزة تجربة الزبائن في الشرق الأوسط

ظفار العماني “أفضل بنك للشركات في السلطنة”

الأهلي العماني يصدر بنجاح سندات بقيمة 40 مليون ريال