154 مليار دولار الأصول المصرفية الإسلامية بقطر في يونيو 2022

بنوك عربية

أعلن بندر بن محمد بن سعود آل ثاني محافظ مصرف قطر المركزي، في كلمة له خلال أعمال النسخة الرابعة من منتدى الابتكار في صناعة الخدمات المالية الإسلامية، أن حجم تلك الأصول بلغ 154 مليار دولار أمريكي في يونيو المنقضي 2022.

أعلن بندر بن محمد بن سعود آل ثاني محافظ مصرف قطر المركزي، أن الأصول المصرفية الإسلامية العائدة لأربعة بنوك إسلامية في دولة قطر تمثل 28 في المائة من الأصول المصرفية في البلاد.

ودشنت أمس الأربعاء في دولة قطر أعمال النسخة الرابعة من منتدى الابتكار في صناعة الخدمات المالية الإسلامية، تحت شعار “ابتكارات لأجل الاستدامة وتنظيم الخدمات المالية”، بحضور عدد من المهتمين بمجال التمويل الإسلامي الدولي والتمويل المستدام.

ولفت المصدر ذاته أن دولة قطر استنادا لأحدث تقرير لمجلس الخدمات المالية الإسلامية، تعد واحدة من أفضل 5 دول في صناعة التمويل الإسلامي، وذلك من خلال وضعها سياسات تنظيمية ورقابية حكيمة تتوافق مع المعايير الدولية ذات الصلة.

وتم تصنيف دولة قطر على أنها ذات أهمية نظامية ضمن 15 دولة وصلت بها الخدمات المصرفية الإسلامية إلى أكثر من 15 في المائة من حصة السوق.

 وأكد محافظ مصرفقطر المركزي أن هذه النتائج لدولة قطر مرتبطة بإمتلاكها أربعة عقود من الخبرة في مجال الخدمات المصرفية الإسلامية.

منشورات ذات علاقة

الوطني العُماني يطلق “أنفق واربح” لحاملي “بديل”

العز الإسلامي العماني يدشن خدمة تمويل السيارات دون رهن

بنك مسقط يفوز بجائزة تجربة الزبائن في الشرق الأوسط