إتحاد بنوك مصر يبحث التصدي للإحتيال المصرفي

بنوك عربية

عقد إتحاد بنوك مصر برنامج متخصص للجوانب التطبيقية في التصدي لعمليات الاحتيال على منتجات التجزئة المصرفية المتطورة، وذلك كخطوة استباقية داعمة لمواجهة كافة أشكال الجريمة المصرفية.

ويسعى البرنامج إلى تنمية مهارات موظفي إدارات المخاطر- المراجعة الداخلية – التفتيش – التجزئة المصرفية – الالتزام والحوكمة – الشؤون القانونية، وموظفي خدمة العملاء في الفروع التعرف على الأنماط الاحتيالية المصاحبة لمنتجات التجزئة المصرفية الإلكترونية في ظل التطور الهائل الذي تشهده المصارف في ظل التحول الرقمي للخدمات ومبادرات البنك المركزي المصري.

بالإضافة إلى تقديم العديد من تلك الأساليب والأنماط التي تم إنتهاجها بنماذج لقضايا محلية ودولية تم ضبطها في هذا المجال، ومن خلال التطبيقات العملية، والسعي الجاد لتفادي تلك الثغرات عن طريق وضع الحلول العملية التي تكفل الحدّ من تلك الطرق الاحتيالية، وتَحولُ دون حدوثها.

ووضع إستراتيجيات تمنع أو تحُدّ على أقل تقدير من عمليات الاحتيال على منتجات الدفع الإلكتروني، ودراسة نظم كشف الاحتيال من خلال منظور عملي، وإستخدام نماذج فعلية لحزمة من برامج الأون لاين أثناء الدورة مع تطبيق إنشاء المحددات الخاصة بمنع الاحتيال.

جاء ذلك في إطار الدور الجوهري الذي يمارسه إتحاد بنوك مصر في مكافحة عمليات الاحتيال التي تواجه القطاع المصرفي، وبرعاية تامر عبد الحميد أحد أهم أعمدة مكافحة الاحتيال في القطاع المصرفي المصري.

ويحرص إتحاد بنوك مصر بهذه الدورات التدريبية لتطوير العمل المصرفي، ورفع قدرات العاملين في البنوك المصرية، ورفع وعيهم بأحدث المستجدّات في المجالات المصرفية، حيث تم تصميمها لكافة العاملين في مختلف القطاعات المصرفية.

منشورات ذات علاقة

البنوك الكويتية تعطل أعمالها غداً بمناسبة رأس السنة الهجرية

المركزي الأردني يطرح إصداراً جديداً من أذونات الخزينة

المركزي اليمني يعقد مزاداً لبيع 30 مليون دولار أمريكي