تونس تحصل على موافقة أولية للتمويل من النقد الدولي بقيمة 1.9 مليار دولار

بنوك عربية

أعلن صندوق النقد الدولي عن توصله مع السلطات التونسية إلى اتفاق على مستوى الخبراء لدعم السياسات الاقتصادية التونسية بترتيب تمويل مدته 48 شهراً في إطار تسهيل الصندوق الممدد (EFF) بقيمة 1.9 مليار دولار أميركي، بحسب بيان صادر اليوم السبت عن الصندوق.

وكالمعتاد وبعد موافقة الخبراء، فإن الاتفاق النهائي بشأن الترتيب يخضع لموافقة المجلس التنفيذي لصندوق النقد الدولي، والذي من المقرر أن يناقش طلب برنامج تونس في ديسمبر.

ويسعى البرنامج الوطني التونسي الجديد المدعوم من صندوق النقد الدولي إلى استعادة استقرار الاقتصاد الكلي، وتعزيز شبكات الأمان الاجتماعي والعدالة الضريبية، وتكثيف الإصلاحات التي تدعم بيئة مواتية للنمو الشامل وخلق فرص عمل مستدامة.

ويُشار إلى أن مروان العباسي، محافظ البنك المركزي التونسي، كان قد توقع في سبتمبر الماضي أن تتوصل تونس خلال الأسابيع المقبلة إلى اتفاق مع صندوق النقد الدولي بشأن قرض تتراوح قيمته بين ملياري دولار أمريكي و4 مليار دولار أمريكي على ثلاثة أعوام.

وعلما وأن تونس تٌجري منذ شهور مفاوضات مع صندوق النقد الدولي من أجل الحصول على حزمة تمويلية تدعم الاقتصاد الذي أنهكته جائحة كوفيد-19.

منشورات ذات علاقة

الوطني العُماني يطلق “أنفق واربح” لحاملي “بديل”

العز الإسلامي العماني يدشن خدمة تمويل السيارات دون رهن

بنك مسقط يفوز بجائزة تجربة الزبائن في الشرق الأوسط