4.4 مليار درهم تمويلات الإمارات للتنمية منها 1.3 مليار للمنشآت الصغيرة

بنوك عربية

وافق مصرف الإمارات للتنمية على تمويلات بقيمة 4.4 مليار درهم خلال الأشهر التسعة الأولى من عام 2022، بزيادة قدرها 59% عن الربع السابق و588% عن الفترة ذاتها من العام الماضي، بحسب بيان صحفي.

وناقش مجلس إدارة مصرف الإمارات للتنمية خلال اجتماعه، التقدم المحرز في تطبيق استراتيجية المصرف بدعم وتمكين استراتيجية التنمية الصناعية في الإمارات.

ويدعم المصرف الأجندة الاقتصادية الوطنية في الإمارات عبر تقديم خدمات التمويل المباشر وغير المباشر للشركات الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة والكبيرة العاملة في القطاعات الخمسة ذات الأولوية، ويساهم المصرف في الناتج المحلي الإجمالي إلى 2.6 مليار درهم خلال الأشهر التسعة الأولى من عام 2022، بزيادة نسبتها 625% مقارن بالفترة نفسها من عام 2021.

ووافق المصرف على تمويلات بلغت قيمتها 1.291مليار درهم للشركات الصغيرة والمتوسطة خلال الأشهر التسعة الأولى من عام 2022، أي بزيادة قدرها 86% مقارنة بالفترة نفسها من عام 2021، وخصص المصرف تمويلات بقيمة 3.1 مليار درهم إماراتي للشركات الكبيرة.

ويهدف مصرف الإمارات للتنمية، من خلال أنشطته التمويلية إلى دفع عجلة النمو الاقتصادي، حيث ارتفعت مساهمته في الناتج المحلي الإجمالي غير النفطي للدولة إلى 2.6 مليار درهم إماراتي منذ بداية عام 2022 وحتى تاريخه، وقدم المصرف نحو 3 مليارات درهم لتمويل شركات مملوكة لإماراتيين.

منشورات ذات علاقة

البنوك الكويتية تعطل أعمالها غداً بمناسبة رأس السنة الهجرية

المركزي الأردني يطرح إصداراً جديداً من أذونات الخزينة

المركزي اليمني يعقد مزاداً لبيع 30 مليون دولار أمريكي