رئيس التنمية الصناعية المصري يحصد جائزة الـ”ملهم”

بنوك عربية

حصد ماجد فهمي، رئيس بنك التنمية الصناعية المصري الأسبق، جائزة “ملهم” من إتحاد رواد الأعمال العرب، ضمن أهم 100 شخصية عربية مؤثرة في مجتمع المال والأعمال، وذلك في المؤتمر السنوي الذي عقده الاتحاد منذ يومين.

وجاء تكريمه  تقديراً لدوره الفعّال في القطاع المصرفي، وما قدمه من إنجازات بارزة وملموسة.

ويُذكر أن الفهمي كان قد إشتغل بالبنك الأهلي المصري كمحلل مالي عام 1976، ثم التحق بالبنك المصري الأمريكي عام 1977 ليعمل مدير إدارة الائتمان، ثم مديرا عاما ومدير منطقة ومسؤولا عن ائتمان الشركات حتى عام 1996.

ثم عمل بالبنك المصري الخليجي كمسؤول عن ائتمان شركات التجزئة المصرفية حتى عام 2003، ثم إلتحق بالبنك العقاري العربي كمدير عام قطاع السياسات ومراقبة مخاطر الائتمان حتى عام 2004.

وإحتل منصبا ببنك قناة السويس كمستشار لرئيس مجلس الإدارة ومدير عام المخاطر حتى عام 2006، ثم التحق ببنك تنمية الصادرات كنائب رئيس مجلس الإدارة، ثم رئيس مجلس الإدارة حتى أكتوبر 2012.

ثم المدير الإقليمي لفروع البنك العقارى المصري العربي بالأردن وفلسطين حتى مايو 2014، ثم عضو مجلس إدارة ببنك الإسكان والتعمير حتى إبريل 2016، ثم رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك التنمية الصناعية والعمال المصري من إبريل 2016، حتي عام 2020، حيث استطاع أن يحقق في ظل قيادته لبنك التنمية الصناعية معدلات نمو كبيرة، وانطلاقة على الأنشطة، ونقل البنك من الخسارة إلى الربحية، وتحقيق معدلات نمو هي الأعلى والأكبر في تاريخ البنك حتى الآن.

وأكد الفهمي” خلال الاحتفالية بهذا التكريم، وتحصله على جائزة “ملهم”، أهمية العمل المصرفي والتنموي في خدمة المجتمع.

منشورات ذات علاقة

البنوك الكويتية تعطل أعمالها غداً بمناسبة رأس السنة الهجرية

المركزي الأردني يطرح إصداراً جديداً من أذونات الخزينة

المركزي اليمني يعقد مزاداً لبيع 30 مليون دولار أمريكي