الإفريقي للتنمية مُستعد لدعم المشاريع الصناعية التنموية في تونس

بنوك عربية

أكدت درصاف زنقر المسؤولة عن قسم التنمية الصناعية بمجموعة البنك الإفريقي للتنمية إستعداد البنك لمساندة تونس في مشاريعها التنموية في القطاع الصناعي في إطار الشراكة بين القطاعين العام والخاص من خلال المرافقة والتمويل.

وجاء ذلك خلال لقاء جمعها الـأسبوع المنقضي بنائلة نويرة القنجي وزيرة الصناعة والطاقة والمناجم التونسية، وOlivier stoulig المكلف بالسياسات الصناعية بالبنك ، إلى جانب عدد من الإطارات العليا للوزارة التونسية.

وحسب بلاغ لوزارة الصناعة التونسية، فقد تمت الاشارة الى برمجة لقاءات عمل مع عدد من الإطارات العليا للوزارة والمسؤولين الأولين لعدد من المؤسسات تحت الإشراف قصد مرافقة مصالح الوزارة في تنفيذ هذه الاستراتيجية في أقرب الآجال.

ومن جانبها، أكدت الوزيرة على أهمية الدعم الذي يقدمه البنك لمعاضدة جهود الوزارة في تطوير قطاعي الصناعة والتجديد والانخراط في الثورة الصناعية الرابعة والصناعة الذكية إلى جانب العمل على تطوير البنية التحتية للأقطاب التكنولوجية والفضاءات الصناعية قصد مزيد مرافقة وإنجاز المؤسسات الناشئة والمشاريع المجددة.

ويأتي هذا اللقاء في إطار متابعة تنفيذ البرامج المنبثقة عن الاستراتيجية الوطنية للصناعة والتجديد في أفق عام 2035 التي تم تمويلها من البنك علما وأنه تم إحداث وحدة تصرف صلب الوزارة لمتابعة تنفيذ هذه البرامج.

منشورات ذات علاقة

البنوك الكويتية تعطل أعمالها غداً بمناسبة رأس السنة الهجرية

المركزي الأردني يطرح إصداراً جديداً من أذونات الخزينة

المركزي اليمني يعقد مزاداً لبيع 30 مليون دولار أمريكي