400 مليار جنيه أصول البنوك الإماراتية في مصر

بنوك عربية

كشف محمد الإتربي، رئيس مجلس إدارة بنك مصر، أن أصول البنوك الإماراتية في مصر تقدر بنحو 400 مليار جنيهاً مصريا، وتمثل 04.0 في المائة من القطاع المصرفي المصري.

وأكد خلال فعاليات الإحتفالية الكبرى بعنوان الملتقى الإقتصادي: الإستدامة في القطاع المصرفي.. تجارب إماراتية- مصرية التي تنظمها حكومة مصر والإمارات بمناسبة مرور 50 عاماً على تأسيس العلاقات بين البلدين تحت شعار “مصر والإمارات قلب واحد”، أن هناك 5 بنوك اماراتية بمصر، لافتاً إلى أن هناك 4 بنوك مصرية متواجدة في الإمارات.

ولفت رئيس مجلس إدارة بنك مصر، أن هذا الحجم من إستثمارات الإمارات بمصر يوكد جاذبية القطاع المصرفي المصري، مشيرا إلى أن بنك مصر والبنك الأهلي المصري يستحوذان علي الحصة الأكبر من التعاملات البنكية في مصر.

وتستقيل الإحتفالية العاصمة المصرية القاهرة خلال الفترة من اليوم الأربعاء الموافق لـ26 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري لغلية يوم الجمعة بتاريخ 28 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، بمشاركة وزراء من حكومتي البلدين، وأكثر من 1800 شخصية من كبار المسئولين ورجال الأعمال والمستثمرين والمثقفين والمبدعين والإعلاميين، وتتضمن الاحتفالية منتدى اقتصادي.

وعلى هامش الإحتفالية، أفاد مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء المصري خلال فعاليات الاحتفالية التي تنظمها كل من مصر والإمارات بمناسبة مرور 50 عاماً على تأسيس العلاقات بين البلدين، بأن إستثمارات الإمارات المباشرة في مصر قد بلغت 4.9 مليار دولار أمريكي، خلال التسعة أشهر الأولى من العام المالي 2021/ 2022.

وأكد عبدالله بن طوق وزير الاقتصاد الإماراتي، أن حجم الإستثمارات الإماراتية في مصر بلغ 22 مليار دولار أمريكي، لافتا إلى وجود نحو 1390 شركة إماراتية مستثمرة في مصر.

وبين وزير الاقتصاد الإماراتي، خلال فعاليات الاحتفالية الكبرى التي تنظمها حكومتا مصر والإمارات بمناسبة مرور 50 عاماً على تأسيس العلاقات بين البلدين تحت شعار “مصر والإمارات قلب واحد”، أن مصر بوابة الاستثمارات الإماراتية لقارة أفريقيا.

وتعتبر دولة الإمارات ثاني أكبر شريك تجاري لمصر على المستوى العربي، فيما تعد مصر خامس أكبر شريك تجاري عربي لدولة الإمارات في التجارة البينية غير النفطية.

وتعد الإمارات أكبر مستثمر في مصر على الصعيد العالمي برصيد إستثمارات تراكمي يزيد على 55 مليار درهم إماراتي.

وتشتغل أكثر من 1250 شركة إماراتية في مصر في مشاريع واستثمارات تشمل مختلف قطاعات الجملة والتجزئة، والنقل والتخزين والخدمات اللوجستية، وغيرها.

منشورات ذات علاقة

البنوك الكويتية تعطل أعمالها غداً بمناسبة رأس السنة الهجرية

المركزي الأردني يطرح إصداراً جديداً من أذونات الخزينة

المركزي اليمني يعقد مزاداً لبيع 30 مليون دولار أمريكي