العربي الإفريقي الدولي المصري يُطلق برنامج سلاسل الموردين

بنوك عربية

أبرم البنك العربي الإفريقي الدولي، وشركة سلاسل الموردين للحلول التكنولوجية ش.م.م، المعروفة تجاريا باسم “كايش” شراكة لإطلاق برنامج تمويل سلاسل الموردين؛ وذلك لإتاحة حلول تمويلية مبتكرة تستهدف العملاء من الشركات العاملة بالسوق المصري، وخاصةً الشركات الصغيرة والمتوسطة.

جاءت تلك الشَّراكة في إطار جهود تحقيق استراتيجية البنك في تطوير مجال التكنولوجيا المالية وتقديم الحلول الرقمية التي تتماشى مع تطور احتياجات العملاء، بالإضافة إلى تعزيز مبادرة الشمول المالي، وإتاحة فرص التمويل للشركات الصغيرة والمتوسطة التي تمثل أكثر من 75 في المائة من الناتج القومي، وأكثر من 90 في المائة، وتمكين مصر من التحول لمركز إقليمي للتكنولوجيا المالية في إفريقيا والشرق الأوسط.

وتعكس هذه الشراكة أيضاً مبادرة البنك المركزي المصري؛ لتشجيع المؤسسات المالية والبنوك المصرية على التعاون مع رواد الأعمال والشركات الناشئة الواعدة لتقديم المنتجات التكنولوجية المبتكرة، وذلك للمساهمة في تيسير حلول الخدمات المصرفية والمالية للمجتمع المصري، من خلال “كايش”، وحرصها على إتاحة خدمات التكنولوجيا المالية لمختلف عملاء البنوك من الشركات في مجال تمويل سلاسل الموردين.

وبعد توقيع هذه الشراكة، تصبح “كايش” أولى الشركات المصرية الناشئة التي تتيح بالتعاون مع القطاع المصرفي حلولا تكنولوجية لتمويل الأوراق المالية، مثل الفواتير المعتمدة؛ مما يساعد في سد فجوة رأس المال العامل التي أصبحت من أهم تحديات الشركات الصغيرة والمتوسطة في ظل الظروف الاقتصادية الحالية.

جاء هذا ضمن أهداف البنك المركزي المصري لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة، ومساعدتها على التوسع والنمو بما يخدم الاقتصاد المصري واستراتيجية الشمول المالي، وفي الوقت نفسه يساعد التمويل الإلكتروني على سرعة أداء العمليات التمويلية، وتجنب مخاطر التعامل النقدي.

ومن جانبه، أفاد تامر خليفة، مساعد العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لأعمال المجموعة بالبنك العربي الإفريقي الدولي، بأن التعاون مع شركة كايش سوف يدعم تمويل رأس المال العامل للشركات الصغيرة والمتوسطة من خلال إتاحة حلول ذكية لتمويل سلاسل الموردين، وتسهيل معاملاتهم.

وأضاف أن البنك العربي الإفريقي الدولي يضع على رأس أولوياته تمويل سلاسل الموردين مع إمكانية إستقطاب شركات كبرى، كما يهدف إلى التوسع على مراحل مختلفة لتسهيل تمويل رأس المال العامل للشركات العاملة بالسوق المصري، وبالأخص الشركات الصغيرة والمتوسطة التي تمثل جزءا كبيرا من العمالة المصرية، مما يؤكد جهود البنك الفعالة في مجال دعم وتمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة، وتحقيق أهداف الشمول المالي.

منشورات ذات علاقة

الوطني العُماني يطلق “أنفق واربح” لحاملي “بديل”

العز الإسلامي العماني يدشن خدمة تمويل السيارات دون رهن

بنك مسقط يفوز بجائزة تجربة الزبائن في الشرق الأوسط