المشرق يشارك في دعم مؤتمر المناخ كوب 27 بمصر

بنوك عربية

وقع بنك المشرق الإماراتي، أمس الثلاثاء، مذكرة تفاهم مع الرئاسة المصرية للدورة الـ 27 من مؤتمر الدول الأطراف في إتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغيّر المناخ؛ “كوب 27″، تأكيدًا لمشاركة “المشرق” رسميًا في المؤتمر الذي ينعقد خلال الفترة من 6 إلى 18 نوفمبر 2022 في شرم الشيخ، في جمهورية مصر العربية.

وجاءت مشاركة بنك المشرق في رعاية مؤتمر “كوب 27” في إطار إدراك “المشرق” لأهمية التحدّيات المناخية العالمية، والتزامه ببذل مزيد من الجهود لزيادة التوعية والمشاركة على مستوى المنطقة.

وطالب البنك المجتمعات وأصحاب المصلحة والأطراف المعنية والقادة وعلماء المناخ حول العالم توحيد جهودهم في مواجهة تأثيرات التغيّر المناخي التي تُعرّض أنماط حياتنا ومعيشتنا للخطر، في ظلّ حاجة ملحّة إلى تقديم مزيد من حلول التمويل المبتكرة، والمنَح والامتيازات، لمساعدة البلدان النامية على الحدّ من تأثيرات التغيّر المناخي والتكيّف معها.

ويعمل بنك المشرق على المشاركة في حوارات فاعلة مع العديد من الهيئات والمؤسسات التي تطمح إلى إستكشاف آفاق التمويل المستدام للمرة الأولى، وتزويدها بالإرشادات والاستشارات اللازمة.

وجاءت مشاركة بنك المشرق في “كوب 27” في وقتها المناسب، وعلى الأخصّ ضمن فعالية “يوم التمويل” يوم الأربعاء بتاريخ الـ 9 من نوفمبر الجاري حيث يفخر البنك بما قدمه من تسهيلات لصفقات التمويل المستدام منذ أكتوبر/ تشرين الأول 2020، والتي تصل قيمتها إلى11.7 مليار دولار أمريكي في دول مجلس التعاون الخليجي والهند وتركيا وإفريقيا. 

وفي فعاليات “يوم التمويل”، و”يوم الطاقة” يوم الثلاثاء بتاريخ الـ 15 نوفمبر الجاري، سيشارك بنك المشرق في حلقات نقاش وفعاليات ميدانية أخرى مع العملاء والشركاء.

منشورات ذات علاقة

البنوك الكويتية تعطل أعمالها غداً بمناسبة رأس السنة الهجرية

المركزي الأردني يطرح إصداراً جديداً من أذونات الخزينة

المركزي اليمني يعقد مزاداً لبيع 30 مليون دولار أمريكي