البنك الدولي يبحث تحول قطاع الطاقة مع مُوريتانيا

بنوك عربية

بحثت مجموعة البنك الدولي تحول قطاع الطاقة مع وزارة البترول والمعادن والطاقة في موريتانيا في مركز التكوين والتبادل عن بعد.

وفي بداية الإجتماع، إستعرض عبد السلام ولد محمد صالح وزير البترول والمعادن والطاقة الموريتانية مضامين إعلان سياسة الطاقة ورؤية القطــاع في هذا المجال.

ومن جانبها، أكدت كريستينا إيزابيل باناسكو سانتوس الممثلة المقيمة للبنك الدولي في نواكشوط استعداد مؤسستها لمواصلة وتوسيع التعاون مع القطاع في مجال التحول الطاقوي.

وقد تم تقديم العديد من العروض في اليوم الأول من هذه الإجتماعات، وتناولت الخطط الرئيسية للغاز والكهرباء وخطة إزالة الكربون من مجال إنتاج البترول وخريطة طريق الهيدروجين واستراتيجية المحتوى المحلي. كما تركزت النقاشات حول إمكانية إنشاء مشروع جديد لدعم قطاع الطاقة بتمويل من مجموعة البنك الدولي لمواجهة تحديات الرؤية الجديدة لقطاع الطاقة.

ومن المنتظر أن تسهم هذه الإجتماعات التي تستمر ثلاثة أيام في تعزيز التعاون بين موريتانيا ومجموعة البنك الدولي في مجال الطاقة.

ويتكون وفد مجموعة البنك الدولي ممثلين عن مؤسساته المختلفة: المؤسسة الدولية للتنمية IDA ومؤسسة التمويل الدولية SFI والوكالة الدولية لضمان الاستثمار MIGA.

كما شارك في هذا الإجتماع ممثلون عن العديد من القطاعات المعنية بتحول قطاع الطاقة كوزارة الشؤون الاقتصادية وترقية القطاعات الإنتاجية ووزارة المالية ووزارة التشغيل والتكوين المهني ووزارة البيئة والتنمية المستدامة و صوملك والشركة الموريتانية للمحروقات SMH واسنيــم، بالإضافة إلى المدرسة العليا متعددة التقنيات.

منشورات ذات علاقة

الوطني العُماني يطلق “أنفق واربح” لحاملي “بديل”

العز الإسلامي العماني يدشن خدمة تمويل السيارات دون رهن

بنك مسقط يفوز بجائزة تجربة الزبائن في الشرق الأوسط