بنك القاهرة يرعى فعاليات اليوم التطوعي للتنظيف

بنوك عربية

ينظم بنك القاهرة فى فعاليات اليوم التطوعي للتنظيف بمدينة شرم الشيخ في إطار مبادرة “شرم الشيخ بدون أكياس بلاستيك”/ بالتعاون مع وزارة البيئة ومحافظة جنوب سيناء وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP وسفارة سويسرا والإتحاد الأوروبى، وتهدف المبادرة للحد من إستخدام المواد البلاستيكية أحادية الإستخدام.

وبهذه المناسبة، أفاد طارق فايد، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذى لبنك القاهرة: “بأن الإهتمام بالبيئة يُعد محوراً أساسياً لإستراتيجية العمل بالبنك مما دفعنا لإطلاق مبادرتنا bGreen خلال عام 2020 والتي تستهدف دعم الإقتصاد الأخضر، وتحقيق الإستدامة البيئية ونشر الوعي البيئي بين مختلف شرائح المواطنين بما يتوافق مع خطط الدولة والتوجهات العالمية لمواجهة التحديات البيئية.

كما أكد على أهمية المبادرة التي يتم تنفيذها بمدينة شرم الشيخ في إطار جهود المحافظة لانعقاد قمة المناخ COP27.

وفى ذات سياق، ذكرت هايدي النحاس، رئيسة قطاع إتصالات المؤسسة والتنمية المستدامة ببنك القاهرة، أن فعاليات اليوم التطوعي تمتد لتشمل تنظيف مياه البحار من البلاستيك والمناطق البرية كمحمية رأس محمد.

كما أوضحت أن تلك المشاركة جاءت في إطار جهود البنك للاستغناء عن البلاستيك إحادي الإستخدام، حيث أطلقنا خلال عام 2021 مشروع “فؤاد بلا بلاستيك” بالتعاون مع القنصلية الفرنسية بالإسكندرية و”بانلاستيك مصر”، فضلاً عن مشاركتنا الحالية فى مبادرة “شرم الشيخ بدون أكياس بلاستيك” لما تمثله المبادرة من أهمية بالغة لرفع الوعي بمخاطر المواد البلاستيكية أحادية الاستخدام.

كما شهدت فعاليات اليوم التطوعي مشاركة منظمات الشباب المحلية والمدارس والفنادق، كما تم تنظيم عمليات التنظيف تحت الماء بالتعاون مع غرفة الغوص والرياضات المائية (CDWS)؛ للحدّ من النفايات البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد والتي يتم التخلص منها تحت الماء بواسطة القوارب.

كما أطلق بنك القاهرة مشاريع عديدة ضمن مبادرته bGreen؛ ومنها مشاريع تنظيف الشواطئ ومشاريع إعادة تدوير المخلفات ونشر الوعي البيئي بين الطلاب داخل 150 مدرسة بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، ودعم المشروعات الصديقة للبيئة، وزيادة الوعي بأهداف التنمية المستدامة من خلال الفنون، وغيرها.

منشورات ذات علاقة

البنوك الكويتية تعطل أعمالها غداً بمناسبة رأس السنة الهجرية

المركزي الأردني يطرح إصداراً جديداً من أذونات الخزينة

المركزي اليمني يعقد مزاداً لبيع 30 مليون دولار أمريكي