اليوم.. المركزي يٌطلق العملات التذكارية لمونديال FIFA قطر 2022

بنوك عربية

أطلق مصرف قطر المركزي، أمس الثلاثاء، العملة التذكارية بمناسبة بطولة كأس العالم فيفا قطر 2022.

وأكد قطر المركزي في تدوينة له عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” على أن الوقت قد حان لإطلاق عملة الموسم التذكارية على ضوء الحدث الأكبر في العالم.

وتُعتبر العملات التذكارية الورقية أول عملة ورقية تذكارية بصدرها مصرف قطر المركزي بإستخدام مادة البوليمر الأمر الذي يحفظها ويبقيها لمئات الأعوام شاهداً على هذا الإنجاز التاريخي لدولة قطر.

وأفاد بندر بن محمد بن سعود آل ثاني، محافظ مصرف قطر المركزي أن العملات التذكارية سيتم توزيعها على البنوك المحلية الوطنية ومحال الصرافة. 

وفي ذات الإطار  أشار إلى ما إتخذه مصرف قطر المركزي من إجراءات تهدف لتطوير البنية التحتية واللوجيستية لأنظمة الدفع في الدولة بهدف توفير أفضل الخدمات المالية والمصرفية للمواطنين والمقيمين ولزوار دولة قطر.

وآخر تلك الإجراءات إصدار “همیان” أول بطاقة دفع وطنية مسبقة الدفع من نوعها في دولة قطر وبعلامة تجارية قطرية، وقد تمت تسميتها إشارة إلى كيس النقود المستخدم قديماً. 

وتابع: وسوف توفر البطاقة  خصائص عديدة للعملاء والمستخدمين البنكيين وغير البنكيين على حد سواء حيث أن إصدارها لا يتطلب حداً أدنى من الرصيد ويمكن إصدارها من قبل البنوك العاملة الدولة وهو ما سيسهل المعاملات المالية لكافة الزوار . 

ويُذكر أن بطولة كأس العالم قطر 2022 تنطلق في يوم الأحد الموافق لـ 20 نوفمبر الجاري بمباراة الإفتتاح بين قطر والإكوادور على إستاد البيت، وستشهد البطولة التي يستضيف إستاد لوسيل مباراتها النهائية في يوم الأحد بتاريخ 18 ديسمبر المقبل 64 مباراة خلال 29 يوماً.

منشورات ذات علاقة

التجاري الكويتي يصدر بنجاح 50 مليون دينار سندات مساندة

الكويت المركزي يسهل فتح الحسابات المصرفية لجميع فئات المجتمع

العربي الإسلامي الدولي -الأردن يُطلق منتج “سُكنى”