اختتام محادثات ليبيا المركزي مع النقد الدولي حول واقع الاقتصاد

بنوك عربية

أنهى الصديق عمر الكبير محافظ مصرف ليبيا المركزي بطرابلس، اليوم السبت، محادثاته مع خبراء صندوق النقد الدولي حول واقع الاقتصاد الليبي والتي استمرت على مدى أسبوع بالعاصمة التونسية، وذلك بحضور وزراء الاقتصاد والتجارة والمالية والتخطيط بحكومة الوحدة الوطنية إضافة إلى مسؤولي مصلحة الإحصاء والتعداد ومدراء الإدارات المختصة بالمصرف المركزي.

وطرحت المباحثات سبل عودة مشاورات المادة الرابعة التي توقفت منذ عام 2014 وكذلك واقع الاقتصاد الليبي والمراحل التي مر بها خلال الأعوام الماضية والإجراءات المتخذة للحد من الآثار السلبية التي خلقتها الأزمات المتعاقبة.

وبحث المجتمعون إلى الإجراءات التي اتخذها مصرف ليبيا المركزي بطرابلس للمحافظة على الإستدامة المالية للدولة في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد.

وأكد المحافظ في ختام المباحثات أهمية في عودة مثل هكذا مشاورات بحضور كافة الوزرات والمؤسسات المعنية بالشأن الإقتصادي الليبي، لافتا إلى ضرورة المضي قدما لتصحيح المسارات المالية والاقتصادية للدولة وضرورة توحيد الجهود لوضع رؤية إقتصادية شاملة وعقد مزيداً من اللقاءات بشكل دوري بين مؤسسات الدولة وخبراء الصندوق.

منشورات ذات علاقة

البنوك الكويتية تعطل أعمالها غداً بمناسبة رأس السنة الهجرية

المركزي الأردني يطرح إصداراً جديداً من أذونات الخزينة

المركزي اليمني يعقد مزاداً لبيع 30 مليون دولار أمريكي