البنوك المركزية الخليجية تعتمد خطة العمل المشتركة مع بنك الشعب الصيني

بنوك عربية

أقر محافظو البنوك المركزية بدول مجلس التعاون الخليجي ومحافظ بنك الشعب الصيني، اليوم الثلاثاء، خطة العمل المشتركة بين البنوك المركزية بدول مجلس التعاون وبنك الشعب الصيني، بحسب بيان للأمانة العامة لمجلس التعاون.

ويأتي ذلك بعد الاجتماع المشترك الثاني الذي عقد  اليوم الثلاثاء عبر الإتصال المرئي، برئاسة فهد بن عبدالله المبارك محافظ البنك المركزي السعودي “ساما” (رئيس الدورة الحالية)وبمشاركة خالد محمد بالعمى التميمي محافظ مصرف الإمارات العربية المتحدة، ورشيد بن محمد المعراج محافظ مصرف البحرين المركزي.

إلى جانب طاهر بن سالم العمري الرئيس التنفيذي للبنك المركزي العماني، وبندر بن محمد آل ثاني محافظ مصرف قطر المركزي، وباسل أحمد هارون، محافظ بنك الكويت المركزي، ونايف فلاح مبارك الحجرف الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، .

كما ترأس الجانب الصيني، يي غانغ، محافظ بنك الشعب الصيني، وخلال الحوار ناقش محافظو البنوك المركزية بدول مجلس التعاون والجانب الصيني عدداً من المواضيع منها، إعتماد خطة العمل بين البنوك بدول المجلس مع بنك الشعب الصيني، والمجالات والموضوعات المقترح مناقشتها، كما تم مناقشة النمو والتضخم والتغير المناخي وتأثيره على القطاع المالي في دول مجلس التعاون وجمهورية الصين الشعبية.

ويأتي الإجتماع إستكمالا لمخرجات الإجتماع المشترك الأول لمحافظي البنوك المركزية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية مع محافظ بنك الشعب الصيني المنعقد في 28 سبتمبر/ أيلول 2021.

ويُذكر أن بنك الشعب الصيني هو البنك المركزي لجمهورية الصين الشعبية، والذي له سلطة التحكم والتنظيم على الهيئات المالية في الصين.

منشورات ذات علاقة

الكويت المركزي يخصص سندات وتورق بـ 240 مليون دينار

المركزي العماني يصدر أذون خزانة حكومية بـ 15 مليون ريال

ظفار الإسلامي العماني يُطلق “الريادة” للخدمات المصرفية المتميزة