البنوك الجزائرية توقع إتفاقية للإقتطاع الآلي مع المسح على الحساب البريدي

بنوك عربية

أبرمت جمعية البنوك والمؤسسات المالية الجزائرية وبريد الجزائر على إتفاقية إطار تتعلق بشروط القيام بالإقتطاع الآلي للأموال مع المسح على الحساب البريدي الجاري.

وبموجب هذه الإتفاقية، يُمكن للبنوك القيام بإقتطاعات آلية من الحسابات البريدية الجارية الذين قام أصحابها بالحصول على قروض من البنوك، كما أنه ومن خلال تفعيل خدمة “المسح على الحساب”.

وسيتم القيام بمراقبة يومية للحسابات البريدية الجارية بالنسبة لعمليات الإقتطاع غير المنفذة عند بلوغ أجل الدفع “التأخر في دفع الأقساط” وعليه فإنه بمجرد تزويد الحساب البريدي الجاري بمبلغ القسط، فإن الإقتطاع سيتم بشكل آلي.

وأبرم الإتفاقية الإطار كل من علي قادري نائب رئيس جمعية البنوك والمؤسسات المالية ولؤي زيدي، المدير العام لبريد الجزائر خلال حفل نظم على مستوى مقر بنك الخليج الجزائر.

ومن جانب آخر، أكد زيدي على هامش حفل التوقيع، أن إبرام هذه الإتفاقية الإطار يندرج في إطار تنويع بريد الجزائر لخدماته من خلال إعطاء الإمكانية لـ 26 مليون من عملائه للحصول على قروض من البنوك الجزائرية دون الإضطرار لتوطين حساباتهم.

 كما ستسمح بتسهيل تحويل الأموال من الحسابات البريدية الجارية نحو البنوك. بهدف تفعيل العمليات البنكية والمساهمة في الإندماج المالي عبر الحد من حركة الدفع نقدا.

ولفت الزيدي إلى أنه يمكن من تسهيل المبادلات بين بريد الجزائر و البنوك الجزائرية في إطار شراكة إستراتيجية، مضيفا أن توقيع هذه الإتفاقية الإطار سيتبع بتوقيع إتفاقيات ثنائية أخرى بين بريد الجزائر والبنوك الراغبة في توفير هذه الخدمة لعملائها.

وتٌتيح هذه الإتفاقية للمواطن بربح الوقت، عبر تفادي التنقل نحو البنوك لدفع أقساط قروضه مع السماح للبنوك بتحصيل القروض بطريقة سهلة و آمنة، مؤكدا أن الأمر يتعلق بنقلة إلى الأمام في النظام البنكي الجزائري تضمن أمن التحويلات المالية وتتبعها.

منشورات ذات علاقة

الوطني العُماني يطلق “أنفق واربح” لحاملي “بديل”

العز الإسلامي العماني يدشن خدمة تمويل السيارات دون رهن

بنك مسقط يفوز بجائزة تجربة الزبائن في الشرق الأوسط