بنك السويس مصر يستثمر في 4 صناديق لدعم الشركات بقيمة 350 مليون جنيه

بنوك عربية

كشف حسين رفاعي، رئيس مجلس إدارة بنك قناة السويس المصري أن البنك قد إستثمر في 4 صناديق خاصة لدعم الإستثمار في الشركات الصغيرة والمتوسطة والشركات الناشئة، كما دعمت هذه الصناديق عدد من الشركات الناشئة الهامة بقيمة 350 مليون جنيه مصري.

جاء ذلك، اليوم الأحد على هامش فاعليات مؤتمر الرؤساء التنفيذيين الثامن 2022 CEOs Thoughts، وتأتي النسخة الثامنة من مؤتمر الرؤساء التنفيذيين بمشاركة متنوعة وتنعقد تحت عنوان “عام التحديات الكبرى”.

وأكد الرفاعي، في الجلسة الثانية تحت عنوان “القطاع المصرفي في مواجهة مهام جوهرية”، على دور بنك قناة السويس الرائد في دعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة من خلال عدة إتجاهات، يأتي في مقدمتها التثقيف ورعاية رواد الأعمال والقيام بالدور الإستشاري في مساندة رواد الأعمال في إعداد دراسات الجدوى، بالإضافة إلى تعريف أصحاب المشراريع الصغيرة والمتوسطة بطرق الحصول على التراخيص والتصاريح اللازمة لمشلريعهم.

ولفت رئيس مجلس إدارة بنك قناة السويس، إلى أن البنك يعمل على دعم المستثمر الصغير من خلال دعم رواد الأعمال من خلال المراكز الخاصة لبنك قناة السويس، وأكد على مشاركة بنك قناة السويس في أكثر من 150 محاضرة تدريبية وتم التعاون مع 170 شركة بهدف التثقيف.

وبحثت الجلسة السبل المتاحة أمام البنوك المحلية والحلول المبتكرة التي يمكن تقديمها لتيسير عمل المصنعين وتوفير مستلزمات الإنتاج وتعزيز الصادرات في ظل عجز ميزان المدفوعات والتحديات المحلية والعالمية، فضلا عن سيناريوهات عمل القطاع المصرفي في ضوء رفع أسعار الفائدة وإعتماد سعر صرف مرن للجنيه المصري.

كما ناقشت الجلسة لدور البنوك في الاستثمار المباشر بالسوق المحلية، خاصة في ظل قرارات البنك المركزي التي تدعم هذا الاتجاه.

وإنظم حسين رفاعي في الجلسة الثانية وسط كوكبة من رؤساء مجالس إدارات البنوك والرؤساء التنفيذين حول القطاع المصرفي في مواجهة مهام جوهرية بمشاركة طارق الخولي رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك SAIB المصري.

وأشرف القاضي رئيس المصرف المتحد المصري، وعلاء فاروق رئيس البنك الزراعي المصري، وعمرو البهي الرئيس التنفيذي لبنك المشرق مصر، وغادة البيلي رئيس مجلس الإدارة التنفيذي بنك التنمية الصناعية، وأدار الجلسة باسل رشدي الرئيس التنفيذي لشركة نايل كابيتال القابضة للإستثمارات المالية وآمين عام الجمعية المصرية للإستثمار المباشر.

وبين المسؤولين البارزين الذين إفتتحو المؤتمر محمد معيط وزير المالية المصرية، وأحمد عيسى وزير السياحة والآثار، ومحمد فريد رئيس هيئة الرقابة المالية، وأيمن سليمان المدير التنفيذى لصندوق مصر السيادي، ورامى الدكاني رئيس مجلس إدارة البورصة المصرية، وباسل الحيني العضو المنتدب التنفيذى لمجموعة مصر القابضة للتأمين.

وعلى هامش المؤتمر قدم الرؤساء التنفيذيون لعدة شركات من القطاع الخاص خططهم في العام المقبل، وكيفية استغلال الفرص المتاحة بالشراكة مع الحكومة، تزامنا مع وجود تحديات عالمية ناتجة عن الأزمة الروسية الأوكرانية.

ويتكون المؤتمر من 6 جلسات فى عدة مجالات، ستكون الأولى تحت عنوان “تحدى جذب الإستثمارات”، قدرة السوق المحلية على جذب رؤوس الأموال فى 2023، بالتزامن مع دخول الإقتصاد مرحلة جديدة قائمة على نظام سعر الصرف المرن للجنيه المصري، والذي يعتبر بمثابة تحقيق حلم راود المتعاملين بالأوراق المالية، خاصة الأجانب الذين غابت إستثماراتهم كثيرًا، بجانب مناقشة وضع الطروحات الجديدة في المرحلة المقبلة.

منشورات ذات علاقة

البنوك الكويتية تعطل أعمالها غداً بمناسبة رأس السنة الهجرية

المركزي الأردني يطرح إصداراً جديداً من أذونات الخزينة

المركزي اليمني يعقد مزاداً لبيع 30 مليون دولار أمريكي