10.3 مليار دولار ودائع سعودية لدى مصر.. وجار النقاش لوديعة تركيا وباكستان

بنوك عربية

كشف محمد الجدعان وزير المالية السعودية أنه تم تقديم ودائع كبيرة لجمهورية مصر العربية، مشيرا إلى أن المملكة لديها ودائع في مصر تقدر بحوالي 10.3 مليار دولار أمريكي، وأعلنت السعودية تمدد أجل وديعة بقيمة 5 مليار دولار للبنك المركزي المصري منذ عدة أيام والتي كانت تستحق جزء منها قريبا.

وأعلن وزير المالية السعودية، خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالإعلان عن البيان النهائي للميزانية العامة للدولة للعام المالي 2023، أن المملكة بدأت بالإستثمار بكثافة في مصر، حيث أعلنت صندوق الإستثمارات العامة عن إستثمارات نوعية في مصر ويستمر في النظر في فرص إستثمارية.

وبين الجدعان، إلى أن هناك وديعة بقيمة 05 مليار دولار أمريكي مع تركيا، مضيفا: “علاقتنا مع تركيا تسير في تحسن كبير جدا، ونطمح لوجود فرص إستثمارية في تركيا وغيرها، منوها بإعلان صندوق الإستثمارات عن مجموعة شركات تهتم بعدة دول للإستثمار فيها”.

وأوضح الوزير، أنه بالنسبة لوديعة تركيا القرار إتخذ بين البلدين وهناك علاقات جيدة بين البلدين، ولكن النقاش يتم حاليا حول الأحكام والشروط في إتفاقية الوديعة ويمكن أن تحدث خلال أيام إذا إنتهى النقاش.

ولفت وزير المالية، إلى أن باكستان دولة مهمة للمملكة وستستمر في علاقتها المملكة معها ودعمها قدر ما تستطيع، لافتا إلى تجديد الوديعة لدى البنك المركزي الباكستاني مؤخرا بقيمة 03 مليار دولار أمريكي.

منشورات ذات علاقة

البنوك الكويتية تعطل أعمالها غداً بمناسبة رأس السنة الهجرية

المركزي الأردني يطرح إصداراً جديداً من أذونات الخزينة

المركزي اليمني يعقد مزاداً لبيع 30 مليون دولار أمريكي