ارتفاع الدخل السياحي للأردن بنسبة 115% حتى نوفمبر

بنوك عربية

ارتفع الدخل السياحي للأردن خلال الأحد عشر شهرا الأولى من العام الحالي، بنسبة 115٪؜ ليصل إلى 5.3 مليار دولار، مقارنة مع الفترة ذاتها من العام الماضي.

و جاء ذلك نتيجة لارتفاع عدد السياح القادمين إلى المملكة بنحو 2.4 مليون سائح ليصل إلى 4.6 مليون سائح وفق أحدث البيانات الصادرة عن البنك المركزي الأردني.

وأشارت البيانات إلى ارتفاع حجم الإنفاق على السياحة خارج المملكة إلى 1.351 مليار دولار خلال الأحد عشر شهرا الأولى من العام الحالي، بارتفاع نسبته 60.8٪؜ عن الفترة المقابلة من العام الماضي، وذلك نتيجة ارتفاع عدد السياح المغادرين إلى الخارج.

وعلى المستوى الشهري، ارتفع الدخل السياحي خلال نوفمبر من العام الحالي مقارنة مع الشھر المقابل من العام الماضي، بنسبة 50.3٪؜ ليبلغ 514 مليون دولار، نتيجة ارتفاع عدد السياح القادمين إلى المملكة بنحو 148 ألف سائح، مقارنة بذات الشھر من العام الماضي ليصل إلى 450.7 ألف سائح، وھو أعلى مستوى يصل له عدد السياح خلال نوفمبر منذ عام 2013.

وفي ذات الوقت، أظهرت البيانات ارتفاع الإنفاق على السياحة خارج المملكة خلال نوفمبر من العام الحالي بنسبة 17.2٪؜ عن مستواه خلال ذات الشھر من العام الماضي ليصل إلى 109.7 مليون دولار نتيجة ارتفاع عدد السياح المغادرين إلى الخارج بنسبة 17.1٪؜.

منشورات ذات علاقة

البنوك الكويتية تعطل أعمالها غداً بمناسبة رأس السنة الهجرية

المركزي الأردني يطرح إصداراً جديداً من أذونات الخزينة

المركزي اليمني يعقد مزاداً لبيع 30 مليون دولار أمريكي