الأهلي الكويتي مصر ينضم لإنستا باي للدفع الرقمي

بنوك عربية

كشف البنك الأهلي الكويتي- مصر إنضمامه للمنظومة الوطنية لشبكة المدفوعات اللحظية (IPN) وتطبيق”إنستاباي” (InstaPay) لإجراء المعاملات النقدية إلكترونياً بشكل لحظي وآمن. 

وتُتيح شبكة المدفوعات اللحظية (IPN) مجموعة متعددة من الخدمات المالية الرقمية، وأهم الوسائل التي تسهم في تمكين العملاء من الوصول إلى جميع الحسابات المصرفية، وربط هذه الحسابات بتطبيق إلكتروني واحد (إنستا باي)؛ لإجراء تحويلات نقدية آمنة بين الحسابات وبطاقات الائتمان والمحافظ الإلكترونية باستخدام رقم الهاتف المحمول.

إلى جانب الإستعلام عن الرصيد وإصدار بيان مصغر لمعاملات الحساب.

كما يُوفر التطبيق للعملاء إجراء التحويلات بسهولة من خلال تحديد أرقام الهواتف المحمولة لعملاء انستا باي  المسجلين، أو أرقام حسابات المستفيدين، أو رقم الحساب المصرفي الدولي  (IBAN)، أو عنوان الدفع اللحظي  (IPA لعملاء انستا باي المسجلين.

وجاء ذلك في إطار توجيهات البنك المركزي المصري لتشجيع التحول إلى مجتمع غير نقدي من خلال الإعتماد علي المدفوعات الرقمية، وتماشياً مع إستراتيجية البنك الطموحة التى تهدف إلى تعزيز التكنولوجيا المالية، وتطوير القنوات الإلكترونية؛ لزيادة وعي كافة شرائح العملاء من أجل تسريع وتيرة التحول الرقمي.

ويُشار إلى أن البنك الأهلي الكويتي- مصر يلتزم بدعم الجهود الحكومية والإستثمار فى التكنولوجيا المالية لتحقيق أهداف التحول الرقمي والشمول المالي، من خلال العمل تحت مظلة البنك المركزي المصري لقيادة المبادرات الفعالة التي تدعم المدفوعات الرقمية، وتقديم الخدمات والمنتجات المصرفية التي تمهّد الطريق لإقتصاد غير نقدي.

منشورات ذات علاقة

الوطني العُماني يطلق “أنفق واربح” لحاملي “بديل”

العز الإسلامي العماني يدشن خدمة تمويل السيارات دون رهن

بنك مسقط يفوز بجائزة تجربة الزبائن في الشرق الأوسط