4.5 مليار جنيه محفظة البركة مصر لتمويل المشاريع التنموية في 2022

بنوك عربية

أعلن أحمد سليمان رئيس قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة ببنك البركة- مصر، أن محفظة البنك لتمويل المشاريع المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر ستصل إلى 4.5 مليار جنيه مصري بنهاية العام الجاري 2022.

وأكد أحمد سليمان، أن توقيع البنك إتفاقية تمويل بقيمة 90 مليون جنيه مصري مع مؤسسة التضامن للتمويل الأصغر للسيدات، تأتي ضمن مستهدفات بنك البركة بضخ 2 مليار جنيه مصري تمويلات جديدة، لتصل محفظة البنك لتمويل المشاريع المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر إلى 4.5 مليار جنيه مصري بنهاية العام الراهن 2022.

ولفت إلى أن الإتفاقية جاءت ضمن خطط البنك في جذب شرائح جديدة من العملاء غير المشمولين، عبر التواجد من خلال مراكز مخصصة لخدمتهم.

ويُذكر أن بنك البركة مصر، سجل صافي ربح بلغ 1.25 مليار جنيه مصري خلال الفترة من يناير حتى نهاية سبتمبر 2022، مقابل 1.02 مليار جنيه مصي أرباحاً خلال نفس الفترة من العام الماضي، مع الأخذ في الإعتبار حقوق الأقلية.

ونما صافي دخل البنك من العائد خلال التسعة أشهر إلى 2.49 مليار جنيه مصري بنهاية سبتمبر، مقابل 2.14 مليار جنيه مصري خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وبخصوص القوائم غير المستقلة، صعد صافي ربح البنك خلال الفترة من يناير حتى نهاية سبتمبر إلى 1.25 مليار جنيه مصري، مقابل 1.03 مليار جنيه مصري خلال نفس الفترة من العام الماضي 2021.

منشورات ذات علاقة

البنوك الكويتية تعطل أعمالها غداً بمناسبة رأس السنة الهجرية

المركزي الأردني يطرح إصداراً جديداً من أذونات الخزينة

المركزي اليمني يعقد مزاداً لبيع 30 مليون دولار أمريكي