90 مليون جنيه من البركة لدعم المشاريع متناهية الصغر للسيدات في مصر

بنوك عربية

أبرم بنك البركة مصر ومؤسسة التضامن للتمويل الأصغر للسيدات، إتفاقية تمويل بقيمة 90 مليون جنيه مصري وذلك لدعم السيدات صاحبات المشاريع متناهية الصغر على مستوى الجمهورية.

وحسب الإتفاقية، سيتم تخصيص التمويل لتوفير فرص تمويلية لدعم السيدات صاحبات المشاريع متناهية الصغر ذات الدخل المحدود في مصر، ودعمهن بموارد مالية كافية تمكنهن من تطوير وتوسيع مشاريعهن القائمة بالفعل، بما يسهم في توفير دخل كافي لأسرهن، لتحسين معيشتهن، بحسب بيان صدر أمس الأحد.

وجاء ذلك في إطار استراتيجية بنك البركة مصر ومؤسسة التضامن للتمويل الأصغر الداعمة للسيدات في مختلف المجالات، وتماشياً مع رؤية مصر 2030 لتمكين المرأة وتوفير فرص النمو للمشاريع المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، بما يساهم في دعم الإقتصاد المصري وخلق فرص عمل جديدة.

ولفت البيان إلى أن إتفاقية التعاون بين الجانبين، تعزز خطة وتوجهات كل من البنك المركزي المصري والهيئة العامة للرقابة المالية، نحو توسيع مظلة الشمول المالي، وتوفير الإحتياجات التمويلية لأصحاب المشاريع متناهية الصغر لتنمية نطاق أعمالهم.

وبهذه المناسبة، أكد حازم حجازي الرئيس التنفيذي ونائب رئيس مجلس إدارة بنك البركة مصر، أنه في ظل الظروف العالمية، تحتاج المشاريع المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر إلى توافر فرص التمويل الملائمة لأحوالها المالية، حتى تحقق نمو حقيقي في أعمالها.

وكشف أن إستراتيجية بنك البركة تحرص بشكل كبير على تنمية دور المرأة إقتصادياً وإجتماعياً، في ضوء توجهات الدولة لتحقيق المساواة.

وبين أحمد سليمان رئيس قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة ببنك البركة مصر، أن الإتفاقية تأتي ضمن خطط البنك في جذب شرائح جديدة من العملاء الغير مشمولين، عبر التواجد من خلال مراكز مخصصة لخدمتهم.

وتعتبر قيمة التمويل جزءََ من مستهدفات البنك بضخ 2 مليار جنيه مصري تمويلات جديدة، لتصل محفظة البنك لتمويل المشاريع المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر إلى 4.5 مليار جنيه مصري بنهاية العام المنقضي 2022.

وأفادت منى ذو الفقار رئيس مجلس أمناء مؤسسة التضامن للتمويل الأصغر، إن المؤسسة ستقوم بإعادة توجيه تلك التمويلات، لدعم السيدات صاحبات المشاريع متناهية الصغر؛ وذلك لتعزيز دور القطاع الذي يعد داعماً قوياً للنشاط الاقتصادي على نطاق واسع.

وأكدت ذو الفقار على قيام المؤسسة بتوفير آليات تمويل متميزة تلبي كافة الإحتياجات التمويلية وكذلك حلول وخدمات غير مالية للسيدات صاحبات المشاريع والأفكار المبتكرة، مما يسهم في دعم توجه الدولة نحو تشجيع الإنتاج المحلي للحد من الإستيراد.

ومن جهتها، قالت ريهام فاروق الرئيس التنفيذي لمؤسسة التضامن للتمويل الأصغر، إن التمويل البالغ قيمته 90 مليون جنيه مصري سوف يدعم توجهات وإستراتيجية المؤسسة الراسخة منذ عقود التي تركز على تقديم التمويلات بسهولة ويسر للسيدات، والوصول إلى جميع الفئات التي تواجه صعوبة في توفير التمويل اللازم للتوسع وتطوير المشاريع.

وذكرت ريهام فاروق، أن مؤسسة التضامن للتمويل الأصغر لديها تاريخ إئتماني قوي يمكنها من التواصل مع البنوك المصرية المختلفة سواء الحكومية أو الخاصة، حيث يشار إلى أن محفظة التمويلات القائمة لعميلات التضامن قد سجلت نحو مليار جنيه مصري بنهاية يونيو 2022.

منشورات ذات علاقة

البنوك الكويتية تعطل أعمالها غداً بمناسبة رأس السنة الهجرية

المركزي الأردني يطرح إصداراً جديداً من أذونات الخزينة

المركزي اليمني يعقد مزاداً لبيع 30 مليون دولار أمريكي