الأهلي المصري وكيل التمويل في مشروع تكرير البترول قيمته 2.9 مليار دولار

بنوك عربية

أنهى البنك الأهلي المصري من ترتيب وتفعيل أكبر تمويل لمشروع لتكرير البترول يتم تنفيذه بصعيد مصر بتكلفة إستثمارية بلغت 2.9 مليار دولار أمريكي، والذي يعد إضافة تستهدف توفير ما بين 60 في المائة إلى 65 في المائة من إحتياجات الصعيد وجنوب الوادي من المنتجات البترولية.

وجاء تدعيمًا لجهود وبرامج الدولة التنموية على أرض الصعيد وقطاع البترول.

ولفت هشام عكاشة رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري إلى أن البنك يعمل على توفير الإحتياجات التمويلية اللازمة للمشاريع الكبرى، من خلال قيام البنك الأهلي المصري بدور المستشار المالي والقيام بترتيب وإدارة وتسويق صفقات القروض المشتركة ذات الجدارة الائتمانية والجدوى الإقتصادية المرتفعة التي تؤدي لزيادة القيمة المضافة بالإقتصاد المصري.

وهو مايساهم في دعم توجهات وخطط الدولة للنهوض بمختلف القطاعات الإقتصادية الحيوية مثل البترول، ما يساهم بشكل إيجابي في دعم التنمية الإقتصادية للبلاد وتوطين الصناعة وتقليل الإستيراد، ومن ثم توفير المزيد من فرص العمل للشباب المصري وزيادة معدلات النمو الاقتصادي.

ومن جهته، كشف يحيى أبو الفتوح نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري أن حزمة التمويلات تمثل تمويلا خارجيا بنظام On-lending الذي يصل لمدة 12 عاما مقسمة على شريحتين بما يتماشى مع إحتياجات المقترض التمويلية وطبيعة نشاطه.

وهو مايعكس أيضا التفاهم والتناغم وقوة العلاقة بين البنك وأطراف التمويل الدولية وقدرة القطاع المصرفي على توفير التمويل المطلوب من بنوك دولية وتخفيف الضغط على الموارد الدولارية، مشيرا إلى قيام البنك الأهلي المصري بدعم المقترض في تمويل هذا المشروع الإستراتيجي بحلول وأنشطة تمويلية مبتكرة.

إلى جانب قيام البنك بدور المستشار المالي لـشركة أنوبك فيما يتعلق بتوفير التمويل المطلوب للمشروع من الأسواق الدولية، بالإضافة إلى قيام البنك بمشاركة البنوك الدولية بإعداد هيكل التمويل وشرائحه.

منشورات ذات علاقة

البنوك الكويتية تعطل أعمالها غداً بمناسبة رأس السنة الهجرية

المركزي الأردني يطرح إصداراً جديداً من أذونات الخزينة

المركزي اليمني يعقد مزاداً لبيع 30 مليون دولار أمريكي