126 فرعا لبنك مصر تشتغل غدا الأحد لتيسير شراء شهادات طلعت حرب

بنوك عربية

يوفر بنك مصر  126 فرع إضافي عملا يوم أمس الجمعة الموافق للسادس من يناير وغدا الأحد بتاريخ الثامن من يناير 2023 لتقديم خدمات شراء شهادة طلعت حرب وإستبدال العملات الأجنبية.

وأعلن بنك مصر، أن الفروع مفتوحة يومي الجمعة الموافق لـ 06 يناير من الساعة 02 ظهرا حتى 06 مساء، والأحد الموافق 08 يناير من الساعة 09 صباحا حتى 03 عصرا.

ولفت بنك مصر إلى أن الفروع الإضافية تقدم خدمات شراء الشهادات وإستبدال العملات الأجنبية فقط وذلك بخلاف فروع النوادي والمولات التي تقدم جميع الخدمات المصرفية.

ولمعرفة الفروع، يُمكنكم الضغط هنا.
ويُشار إلى أن بنك مصر كان قد قرر اليوم إعادة إصدار الوعاء الإدخاري الجديد شهادة “طلعت حرب”، وهي شهادة إدخار مدتها عام تتمتع بمعدل عائد ثابت طوال مدة الاحتفاظ بالشهادة، وتبلغ نسبة العائد للشهادة 25 في المائة سنويًا تصرف بنهاية مدة الشهادة.

كما أنه من الممكن أن يصرف العائد شهريًا بعائد 22.5 في المائة سنويًا.

وشرعت فئات الشهادة من 1000 جنيه مصري ومضاعفاتها وتصدر للأفراد الطبيعيين أو القُصّر من المصريين أو الأجانب، ويتم إحتساب المدة إعتبارًا من يوم العمل التالي للشراء.

كما توفر إمكانية الإقتراض بضمان الشهادة، بالإضافة إلى إمكانية إصدار بطاقات إئتمانية بضمانها، ويمكن إسترداد الشهادة بعد مضي 06 أشهر إعتباراً من يوم العمل التالي لتاريخ شراء الشهادة، وذلك وفقًا لقواعد الإسترداد والشروط والأحكام المنظمة.

علما وأنه يًمكن شراء الشهادات من أي فرع من فروع بنك مصر التي يصل عددها إلى أكثر من 800 فرع ووحدة مصرفية منتشرة بجميع أنحاء الجمهورية، كما يمكن شراء الشهادة من خلال الإنترنت والموبايل البنكي BM Online أو ماكينات الصراف الآلي ATMs الخاصة ببنك مصر، التي يصل عددها لأكثر من 5000 آلة منتشرة بجميع أنحاء الجمهورية.

وبهذه المناسبة، أفاد محمد الإتربي، رئيس مجلس إدارة بنك مصر، بأن مصادر الإقبال على الشهادة ذات العائد 25 في المائة التي طرحها البنك غدا الأحد، ستكون متنوعة؛ إما عبر حائزي العملات الأجنبية، أو مَن يريد إستثمار أمواله.

وأكد محمد الإتربي، رئيس مجلس إدارة بنك مصر، أن الدولار الأمريكي متروك للعرض والطلب، وقد يشهد إنخفاضًا خلال الفترة المقبلة عقب تحسن التدفقات الأجنبية، كما أوضح رئيس مجلس إدارة بنك مصر، أن تلك الشهادة تم توفيرها منذ بداية عمل اليوم في كافة فروع بنك مصر، وجميع القنوات الإلكترونية الخاصة بالبنك.

منشورات ذات علاقة

النقد العربي يبحث التركيب والتفكيك في صناعة المالية الإسلامية

02.8 % نمو الإقتصاديات العربية في 2024

84.16 مليار دولار أصول قطر المركزي نهاية يوليو