بورصة مصر تنفذ صفقة بقيمة 33.24 مليون جنيه على أسهم التعمير والإسكان

بنوك عربية

كشفت البورصة المصرية تنفيذ صفقة ذات الحجم الكبير على أسهم بنك التعمير والإسكان المصري بقيمة 33.249 مليون جنيه مصري.

وأكدت البورصة المصرية في بيان لها، أن جلسة اليوم الاثنين شهدت تنفيذ صفقة من خلال آلية الصفقات ذات الحجم الكبير (BLOCK TRADING) على أسهم بنك التعمير والإسكان لعدد 1.9 مليون سهم بقيمة 33.249 مليون جنيه مصري.

يُذكر أن بنك التعمير والإسكان حقق أرباحا بلغت 1.99 مليار جنيه مصري خلال الفترة من يناير حتى سبتمبر 2022، مقابل أرباح بلغت 1.58 مليار جنيه مصري بالفترة المقارنة من العام الماضي.

ونمت إيرادات بنك التعمير والإسكان المصري من الفوائد خلال التسعة أشهر إلى 7.05 مليار جنيه مصري، مقابل إيرادات بلغت 5.09 مليار جنيه مصري بالفترة المقارنة من العام 2021.

وسجل بنك التعمير والإسكان المصري أرباحا مستقلة بلغت 1.75 مليار جنيه مصري خلال الفترة من يناير حتى سبتمبر 2022، مقابل أرباح بلغت 1.43 مليار جنيه مصري بالفترة المقارنة من العام الماضي.

علما وأن بنكا التعمير والإسكان المصري والكويت الوطني مصر قد إنضما لتطبيق “إنستا باي” للمدفوعات اللحظية لترتفع البنوك المتواجدة على التطبيق إلى 21 بنكا متضمنة البنك المركزي المصري.

وكان البنك المركزي المصري قد أعلن عن البنوك العشرة الأولى التي انضمت للشبكة في بداية إطلاقه، وشملت الأهلي المصري، مصر، التجاري الدولي، الإسكندرية، قطر الوطني الأهلي، العربي، البنك العربي الإفريقي الدولي، القاهرة، المصري الخليجي، بنك الشركة المصرفية العربية.

وقفز عدد البنوك الموجودة بإنضمام كل من الأهلي الكويتي وأبو ظبي الإسلامي وHSBC وفيصل الإسلامي والبركة، والمصري لتنمية الصادرات، والتجاري وفا بنك، والمصرف العربي الدولي بجانب بنك التعمير والإسكان، والكويت الوطني- مصر.

منشورات ذات علاقة

الكويت المركزي يخصص سندات وتورق بـ 240 مليون دينار

المركزي العماني يصدر أذون خزانة حكومية بـ 15 مليون ريال

ظفار الإسلامي العماني يُطلق “الريادة” للخدمات المصرفية المتميزة