60 مليار جنيه رصيد الشهادات البلاتينية الجديدة للأهلي المصري

بنوك عربية

أعلن هشام عكاشة، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، عن نمو رصيد شهادات البلاتينية لمدة عام ذات العائد الذي يصل إلى 25 في المائة مبلغ 60 مليار جنيه مصري.

وأكد عكاشة أنه تم تنفيذ أكثر من 70 في المائة؜ منها من خلال القنوات البديلة (الأهلي نت والأهلي موبيل ومركز الإتصال).

وتشرع فئات الشهادة من 1000 جنيه مصري ومضاعفاتها وتصدر للأفراد الطبيعيين أو القُصّر من المصريين أو الأجانب، ويتم إحتساب المدة إعتبارًا من يوم العمل التالي للشراء.

ويُذكر أن البنك الأهلي المصري قرر إصدار شهادة لمدة سنة بعائد  25 في المائة؜ يصرف في نهاية العام، وكذلك بدورية عائد شهري بنسبة 22.5 في المائة؜ سنويا.

وقرر البنك المركزي المصري منذ أيام عودة العمل بمستندات التحصيل لتنفيذ العمليات الإستيرادية.

وكشف البنك المركزي المصري عن نمو صافي الإحتياطي النقدي من العملات الأجنبية بنحو 500 مليون دولار أمريكي ليبلغ نحو 34 مليار دولار أمريكي بنهاية شهر ديسمبر 2022، مقارنة بنحو 33.5 مليار دولار أمريكي خلال نوفمبر السابق له تشرين الثاني 2022.

ويُشار إلى أن البنك الأهلي المصري أعلن إستقبال 146 فرعًا بمختلف المحافظات للعملاء أمس الجمعة 06 من يناير والأحد المزافق لـ 15 يناير 2022 المقبل لشراء الشهادات البلاتينية السنوية الجديدة بعائد 25 في المائة يُصرف بنهاية المدة، أو بعائد 22.5 في المائة سنوياً يصرف شهريا.

وتُفتح فروح البنك الأهلي المصري لإستقبال العملاء الراغبين في التنازل عن العملات الأجنبية.
وجاءت فروع البنك الأهلي المفتوحة، وعددها 146 فرعا، موزعة بمختلف أنحاء الجمهورية؛ لخدمة العملاء الراغبين في شراء الشهادات البلاتينية السنوية الجديدة خلال يومي الجمعة 06/01/2023 من الساعة الثانية ظهراً وحتى الساعة السادسة مساء، والأحد 08/01/2023 من الساعة التاسعة صباحا حتى الساعة الثالثة مساء؛ تيسيرا على عملاء البنك الأهلي المصري.

ويُذكر أن أعلى فائدة لشهادات البنك الأهلي المصري قبل إصدار شهادات الـ25 في المائة الجديدة هي الشهادة البلاتينية التي تصدر لمدة ثلاثة أعوام بفائدة شهرية 16 في المائة، وربع سنوية 16.25 في المائة، ونصف سنوية 16.5 في المائة، وسنوية 17.25 في المائة.

منشورات ذات علاقة

الوطني العُماني يطلق “أنفق واربح” لحاملي “بديل”

العز الإسلامي العماني يدشن خدمة تمويل السيارات دون رهن

بنك مسقط يفوز بجائزة تجربة الزبائن في الشرق الأوسط