لبناني يطلق النار على مصرف وآخر يقتحم مصرفا بسلاحه

بنوك عربية

أطلق مواطن لبناني النار اليوم الثلاثاء على فرع بنك لبنان والمهجر في صيدا جنوب لبنان، بسبب رفض المصرف تحويل أموال العميل من الليرة اللبنانية لعملة الدولار الأمريكي، وفق سعر الصرف المعلن من البنك المركزي البالغ 38 ألف ليرة للدولار، وفقا لمنصة صيرفة.

وتمكنت قوات الامن اللبناني من توقيف مطلق النار الذي تبين أنه عسكر ي متقاعد وكان قد أطلق النار على فرع المصرف من الخارج من دون وقوع إصابات.

كما اقتحم مواطن مسلح آخر فرع البنك اللبناني الفرنسي في النبطية، والذي سلم نفسه للجهات الأمنية، والذي تبين أنه أحد مودعي المصرف وكان يحاول الحصول على مبلغ 50 ألف دولار من وديعته البالغة 200 الف دولار.

ويشهد لبنان أزمة ماتلية كبيرة عصفت بالمصارف، فضلا عن نقص حاد في السيولة خصوصا من الدولار، ما دفع المصارف إلى منع المودعين من الوصول غلى اموالهم الأمر الذي تسبب بتالكثير من البمشكلات خصوصا مع هبوط قيمة الليرة اللبنانية أمام الدولار، حيث عاود سعر صرف الدولار في لبنان ارتفاعه من جديد، الثلاثاء، متخطيا عتبة 46 ألف ليرة، وذلك بعد الإجراءات الجديدة التي اتخذها حاكم المصرف المركزي رياض سلامة، ربطا بمنصّة “صيرفة”.

وحدد مصرف لبنان، أمس الاثنين، سقف التحويل على منصة “صيرفة” بمئة مليون ليرة لبنانية للحساب الواحد شهريا، على أن تشمل هذه العملية الأفراد فقط.

منشورات ذات علاقة

الوطني العُماني يطلق “أنفق واربح” لحاملي “بديل”

العز الإسلامي العماني يدشن خدمة تمويل السيارات دون رهن

بنك مسقط يفوز بجائزة تجربة الزبائن في الشرق الأوسط