CIB مصر يطرح شهادة إدخار جديدة بعائد 22.5%

بنوك عربية

طرح البنك التجاري الدولي CIB مصر شهادة إدخار جديدة بعائد يصل إلى 22.5 في المائة، ولمدة عام ونصف (18 شهرًا).

وأكد البنك التجاري الدولي المصري أن الشهادة تمنح عائدا ثابتا بالجنيه المصري بسعر عائد 20 في المائة يصرف شهريا.

كما لفت البنك التجاري الدولي إلى إمكانية الحصول على عائد 22.5 في المائة يصرف عند الإستحقاق (نهاية المدة).

ويُذكر أن البنك المركزي المصري كان قد أعلن عن موافقة لجنة السياسة النقدية على رفع أسعار الفائدة  بمقدار 300 نقطة أساس أو (03.0 في المائة)، لتصل إلى مستوى 15.25 في المائة و 16.25في المائة للإيداع والإقراض على التوالي، كما تم زيادة سعر الائتمان والخصم بنفس النسبة ليصل إلى 15.75 في المائة.

وتجدر الإشارة إلى أن بنكا الأهلي ومصر كان قد أعلنا، عن طرح شهادة إدخار جديدة لأجل عام، بعائد 25 في المائة يصرف في نهاية المدة، أو 22.5 في المائة يصرف شهريا.

وكشف البنك الأهلي المصري وبنك مصر عن إصدار شهادة إدخارية جديدة مدتها عام بعائد يصل إلى 25 في المائة يصرف في نهاية مدة الشهادة، أو بعائد يبلغ 22.5 في المائة يصرف شهرياً، وذلك إعتباراً من يوم الأربعاء الموافق للرابع من يناير الجاري 2023.

وتطرح الشهادة الإدخارية الجديدة بفئات 1000 جنيه مصري ومضاعفاتها، ويستهدف البنك من تلك الشهادة الجديدة الأشخاص الطبيعيين البالغين والقُصّر (مصريين وأجانب).

كما يقع إحتساب الفائدة من اليوم التالي لشراء الشهادة مباشرة، ويُمكن الإقتراض بضمانها خلال المدة، ولا يجوز إسترداد قيمة الشهادة قبل مضي 06 أشهر إعتبارا من يوم العمل التالي ليوم الشراء، كما تسترد الشهادة في نهاية مدتها بكامل قيمتها الإسمية، ويمكن إستردادها قبل ذلك التاريخ، وفقا والقيم الإستردادية المقررة بالبنك.

علما وأن كافة الشهادات متاحة من خلال كافة فروع البنك الأهلي المصري، وكذلك عن طريق الإنترنت البنكي، وتطبيق الموبايل البنكي، وكذلك من خلال مركز الإتصالات الهاتفية الخاص بالبنك 19623.

منشورات ذات علاقة

البنوك الكويتية تعطل أعمالها غداً بمناسبة رأس السنة الهجرية

المركزي الأردني يطرح إصداراً جديداً من أذونات الخزينة

المركزي اليمني يعقد مزاداً لبيع 30 مليون دولار أمريكي