الريان القطري يصدر تعقيباً على الغرامة المفروضة ضد فرعه في بريطانيا

بنوك عربية

طرح مصرف الريان القطري بياناً للتعقيب على الأنباء المتداولة في السوق بشأن الغرامة المفروضة على مصرف الريان المملكة المتحدة البريطانية.

وأكد المصرف في بيان لبورصة قطر اليوم الخميس، أن مصرف الريان – المملكة المتحدة هو شركة تابعة لمصرف الريان القطري، ويمثّل كياناً قانونياً مستقلاً يعمل بموجب القوانين والأنظمة المعتمدة في المملكة المتحدة.

وأضاف:” أكملت هيئة السلوك المالي في المملكة المتحدة مراجعتها لنقاط الضعف التاريخية في أنظمة وضوابط الجرائم المالية للمصرف التابع في المملكة المتحدة والتي تعود إلى فترة ما بين 2015 و2017، وتم حل جميع نقاط الضعف التي تم تحديدها بالكامل بدعم ومساعدة من خبراء متخصصين خارجيين ومستقلين”.

ولفت مصرف الريان إلى أن الهيئة لم تجد أي دليل يشير إلى تورط مصرف الريان المملكة المتحدة أو عملائه في أنشطة غسيل الأموال أو أي نشاط إجرامي، كما أن المسؤولين في الإدارة الحالية لمصرف الريان – المملكة المتحدة ببريطانيا لم يكونوا يشغلون أي مناصب إدارية عليا في البنك في ذلك الوقت.

وبين مصرف ريان القطري على أن الغرامة ليس لها أي تأثير مادي على عمليات المجموعة أو مركزها المالي.

ويُذكر أن هيئة مراقبة السلوكيات المالية في بريطانيا قد أعلنت بالأمس تغريم بنك الريان – بريطانيا، 4.02 مليون جنيه إسترليني، وهو مايٌعادل الـ 4.8 مليون دولار أمريكي؛ لعدم نجاحه في وضع ضوابط كافية لمنع غسيل الأموال.

ويُشار إلى أن أرباح مصرف الريان قد تراجعت في التسعة أشهر المنتهية في 30 سبتمبر2022 بنسبة 20.61 في المائة إلى 1.36 مليار ريال قطري مقابل أرباحاً بنحو 1.71 مليار ريال قطري لنفس الفترة من العام الذي سبقه.

منشورات ذات علاقة

البنوك الكويتية تعطل أعمالها غداً بمناسبة رأس السنة الهجرية

المركزي الأردني يطرح إصداراً جديداً من أذونات الخزينة

المركزي اليمني يعقد مزاداً لبيع 30 مليون دولار أمريكي