الأصول المشفرة تحت رقابة المركزي البحريني

بنوك عربية

أجرى مصرف البحرين المركزي تعديلات على اللائحة رقم 1 لسنة 2007 بشأن الخدمات الخاضعة لرقابة مصرف البحرين المركزي، حيث شملت التعديلات استبدال نصوص الفئات الفرعية (ل) و(م) و(ن) و(س) من البند رقم (5) من فئة الشركات المتخصصة (الفئة الرئيسية) من جدول الخدمات الخاضعة لرقابة مصرف البحرين المركزي الواردة في المادة (1) من اللائحة رقم (1) لسنة 2007.

وبحسب التعديلات الجديد للفئة الفرعية (ل) لشركات خدمات الأصول المشفرة – فئة (1)، ستخضع خدمات استلام وتحويل أوامر الشراء والبيع لواحدة أو أكثر من الأصول المشفرة، وتقديم استشارات الاستثمار ذات الصلة بالأصول المشفرة، وأي خدمات أو أنشطة أخرى ذات صلة بالأصول المشفرة ستخضع لرقابة مصرف البحرين المركزي.

وفي الفئة (م) لشركات الأصول المشفرة – فئة (2)، ستخضع لرقابة مصرف البحرين المركزي خدمات التداول في الأصول المشفرة بصفة وكيل، وإدارة المحافظ ذات العلاقة بالأصول المشفرة، وحفظ الأصول المشفرة بالإضافة إلى تقديم استشارات الاستثمار ذات الصلة بالأصول المشفرة، وأي خدمات أو أنشطة أخرى ذات صلة بالأصول المشفرة.

وفي الفئة (ن) لشركات الأصول المشفرة – فئة (3)، ستخضع لرقابة مصرف البحرين المركزي الخدمات الواردة في الفئة (2) من خدمات الأصول المشفرة، إضافة إلى خدمات التداول في الأصول المشفرة بصفة أصيل، وتقديم المشورة لمصدري الرموز الرقمية في المسائل المتعلقة بعروض الرموز الرقمية وأي خدمات أخرى ذات علاقة بها، وأي خدمات أو أنشطة أخرى ذات صلة بالأصول المشفرة.

أما الفئة (س) لشركات الأصول المشفرة – فئة (4)، فإن الخدمات التي ستخضع لرقابة مصرف البحرين المركزي هي تشغيل الأصول المشفرة، وخدمات حفظ الأصول المشفرة، إضافة إلى خدمات تقديم المشورة لمصدري الرموز الرقمية في المسائل المتعلقة بعروض الرموز الرقمية وأي خدمات أخرى ذات علاقة بها، وأي خدمات أو أنشطة أخرى ذات صلة بالأصول المشفرة.

منشورات ذات علاقة

الوطني العُماني يطلق “أنفق واربح” لحاملي “بديل”

العز الإسلامي العماني يدشن خدمة تمويل السيارات دون رهن

بنك مسقط يفوز بجائزة تجربة الزبائن في الشرق الأوسط