بنك إفريقيا يبحث الإستثمار في إزالة الكربون الصناعي

بنوك عربية

إحتضنت طنجة المغربية الدورة الثانية من اللقاءات الجهوية لبنك إفريقيا حول إزالة الكربون الصناعي، والتي جرت تحت شعار “الإستثمار في إزالة الكربون من أجل إستدامة تنافسية المقاولة المغربية”. 

وجاء اللقاء، الذي نظم بشراكة مع مجلس جهة طنجة-تطوان-الحسيمة والمركز الجهوي للإستثمار وفرع الشمال للإتحاد العام لمقاولات المغرب، ضمن سلسلة من الإجتماعات الجهوية حول إزالة الكربون الصناعي، والتي ينظمها بنك إفريقيا بمعية الصناعيين ومنظوماتهم، بهدف تقديم أجوبة ملموسة على إحتياجات الشركات من حيث إزالة وخفض الكربون. 

وبهذه المناسبة، أكد خالد نصر المدير العام التنفيذي المكلف بهيئة التمويل والإستثمار (CIB) ببنك إفريقيا، أن هذا اللقاء، الذي يأتي بعد لقاء مماثل بالدار البيضاء في أكتوبر الماضي/ تشرين الأول 2022، يعتبر فرصة لجمع العديد من الفاعلين في القطاعين العام والخاص، بهدف تقديم الإستشارة والمواكبة اللازمتين، وتمكين المقاولات المغربية من خلق الظروف المواتية لانتقال ناجح إلى إقتصاد أخضر دون كربون.

-Bank Of Africa : 2ème édition des Rencontres de la décarbonation industrielle-

وبين خالد نصر إلى أن اللقاء، بفضل المشاركين من الفاعلين العموميين والخبراء وممثلي القطاعات، يلقي الضوء على المسار الذي بإمكان الشركات، لاسيما المقاولات الصغيرة جدا والمتوسطة، قطعه نحو اقتصاد أخضر ومستدام، مشيرا إلى أن بنك إفريقيا ملتزم بدعم الفاعلين الوطنيين في هذا الانتقال المهم لكوكب الأرض وللبلد وللإقتصاد الوطني. 

وفي نفس الإطار، أبرز أن بنك إفريقيا يوفر لعملائه، من خلال شبكته من مراكز الأعمال، عروض الاستشارة والمواكبة، بالإضافة إلى حلول تمويلية على المقاس، مذكرا بأن المجموعة، وضعت بشراكة مع المغرب مقاولات (Maroc PME)، عرض “CAP industrie verte”، الرامي إلى تقديم دعم قوي للمقاولات الصغيرة والمتوسطة لإنجاح تحولها الطاقي. 

وشدد نصر على إلتزام مجموعة بنك إفريقيا بالعمل جنبا إلى جنب مع المقاولات للمساهمة في بروز إقتصاد أكثر مراعاة للبيئة، تماشيا مع التوجيهات الملكية السامية في مجال تطوير الإقتصاد الأخضر، وتشجيع النجاعة الطاقية والتنمية المستدامة.

منشورات ذات علاقة

الوطني العُماني يطلق “أنفق واربح” لحاملي “بديل”

العز الإسلامي العماني يدشن خدمة تمويل السيارات دون رهن

بنك مسقط يفوز بجائزة تجربة الزبائن في الشرق الأوسط