إتحاد بنوك مصر يناقش تطوير آداء العاملين مع لجنة التدريب

بنوك عربية

بحث إتحاد بنوك مصر اللجنة الفنية للتدريب، سبل تطوير مستوى أداء العاملين بالقطاع المصرفي المصري من خلال مناقشة أهم المستجدات التى تطرأ على الساحة المصرفية العالمية ومحاولة إعداد البرامج التدريبية بما يلبي إحتياجات السادة العاملين بالقطاع المصرفي المصرفي.

وجاء ذلك في إطار سعي إتحاد بنوك مصر بهذه الدورات التدريبية لتطوير العمل المصرفي، ورفع قدرات العاملين في البنوك، ورفع وعيهم بأحدث المستجدّات في المجالات المصرفية، حيث تم تصميمها لكافة العاملين في مختلف القطاعات المصرفية.

ويُشار إلى أن إتحاد بنوك مصر له الشخصية الإعتبارية ولا يهدف للربح، ويضم جميع البنوك وفروع البنوك الأجنبية الخاضعة لاحكام القانون رقم /194/ لعام 2020 باصدار قانون البنك المركزي المصري والجهاز المصرفي.

ويعود إلى عام 1936 حين تم تكوين ما أطلق علي (لجنة البنوك – conference des Banque) ومارست اللجنة مهامها بدراسة مايهم المصارف العاملة فى مصر من شؤون وكان من أهم انجازاتها توحيد أسعار الخدمات المصرفية الرئيسية التى تؤديها البنوك.

وخلال عام 1954 تعدل تسمية اللجنة إلى إتحاد بنوك مصر الذى إستمر فى تأدية المهام التى تأسست اللجنة من أجلها، وذلك إلى حين صدور قانون البنوك والائتمان رقم /163/ لعام 1957 والذى نصت المادة /31/ منه على أنه “يجوز للبنوك أن تكون فيما بينها إتحادا أو أكثر يعتمد نظامه من مجلس إدارة البنك المركزى المصري وتكون مهمته الإتفاق على أسعار الخدمات المصرفية أو على إتباع نظم وإجراءات موحده، والتشاور فى المسائل المشتركة وغيرها من المسائل التى تهم الأعضاء”.

منشورات ذات علاقة

البنوك الكويتية تعطل أعمالها غداً بمناسبة رأس السنة الهجرية

المركزي الأردني يطرح إصداراً جديداً من أذونات الخزينة

المركزي اليمني يعقد مزاداً لبيع 30 مليون دولار أمريكي